أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع: الرياض تمنع محافظ سقطرى من العودة إلى بلاده

يمنات – صنعاء

أفادت مصادر أن السلطات السعودية تمنع محافظ سقطرى رمزي محروس، المتواجد في الرياض من العودة إلى سقطرى في ظل عبث يمارسه مندوب الإمارات في الجزيرة.

وكان محروس قد سافر إلى القاهرة للعلاج عقب تزعمه مظاهرات حاشدة شهدتها سقطرى قبل أشهر رفضا للعبث الإماراتي فيها وانتهاك السيادة الوطنية ودعم المليشيات الانفصالية في سقطرى والخارجة عن سلطة الدولة.

و قالت المصادر الحكومية لموقع “المهرة بوست”، إنه وفور خروج محروس إلى القاهرة طلبت أبوظبي من سلطات الرياض استدعائه للتشاور وهو ما فعلته الرياض.

وأضافت أن محروس عاد من القاهرة إلى الرياض تلبية لدعوة السعودية إلا أنه تم منعه لاحقا من مغادرة المملكة والعودة إلى سقطرى.

وأوضحت أنه السلطات السعودية سمحت قبل أيام لمحروس بالسفر لإستكمال علاجه خارج السعودية شريطة العودة إليها.

وأشارت المصادر إلى أن منع السعودية محروس من العودة يأتي بسبب تزعمه للتظاهرات التي خرجت رفضا للإمارات في سقطرى وأيضا لتوفير جو آمن للإمارات ومليشياتها للعبث بسقطرى كما يحدث منذ أيام.

وكانت مليشيات تابعة لمندوب الإمارات في سقطرى قد اقتحمت أمس الأربعاء مؤسسة كهرباء قلنسية ونهبت مولدات كهرباء تابعة للمؤسسة وحولتها إلى شركة إماراتية خاصة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى