فضاء حر

ترامب يعترف رسميا بسرقة النفط السوري

يمنات

صلاح القرشي

‏ترامب وبكل فجاجة وبلطجة وإجرام يقول نحن سنأخذ حصتنا من نفط سوريا وسأقوم بصفقة مع الشركات الامريكية النفطية لتتولى عملها هناك، ما يعد مخالفة واضحة لكل قواعد القانون الدولي، عوضا عن أن هذا المنطق يعتبر إحتلال لاراضي الغير والاستيلاء على ثروات الدول بالقوة.

جاء ذلك وهو يعلن اليوم عن تفاصيل قتل البغدادي من قبل القوات الامريكية.

وهكذا يكشف النوايا الامريكية من تدخلها في سوريا في العلن وبوضوح، واهمها ضرب سيادة سوريا، وإنتزاع قرارها السياسي المستقل، وتدمير الدولة “إقتصاد ومؤسسات الدولة السورية وجيشها”، وتقسيمها، والاستيلاء على النفط والغاز السوري.

الامريكينو ومنذ احتلوا حقول النفط شرعوا ببيع النفط السوري وبواسطة شاحنات يؤمنون لها الحماية ويحققون ارباح كبيرة شهريا.

ومثلما أخذ ترامب نفط العراق يأخذ اليوم علنيا نفط سوريا باعتراف رسمي، وعلى الامة تنظيم نفسها للدخول في مرحلة من النظال والمقاومة المسلحة لطرد الاحتلال الامريكي من الارض العربية.

وطالما هناك رجال الله موجودين في الشام اسمهم الشعب السوري العظيم، والجيش العربي السوري الباسل ، والقيادة السورية الشجاعة، ستفشل كل اهداف ونوايا ترامب الخبيثة. وإن شاء الله لن يستطيع اي محتل وطامع وغازي الاستمرار في إحتلاله ووجوده في سوريا العظيمة.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى