العرض في الرئيسةفضاء حر

ماذا عن تهريب المكالمات ؟! .. اليست اولى من شبكات الواير لس؟!

يمنات

‏نبيل الحسام‏

لوزير الاتصالات ومدير المؤسسة العامة

ماذا عن تهريب المكالمات ؟!
اليست اولى من شبكات الواير لس؟!

★ تهريب المكالمات من اليمن الى عدد من دول العالم وذلك عبر سيفرات ارسال من اليمن وسيفرات استقبال في تلك الدول يتم فيها بيع الخدمة هناك على حساب اليمن.
 
قبل حوالي شهرين سمعت اثنين من الموظفين في الاتصالات يتحدثون عن هذه القضية وكانت أول مره في حياتي اسمع عن شيء اسمه “تهريب المكالمات الدولية” والمفاجأة الثانية كانت عندما قالوا انها تكلف المؤسسة نصف الارباح وايضا تحملها ثمن تلك للمكالمات.

والثالثة انهم قالوا انه من السهل معرفة من يقوم بهذه الجريمة وذلك من خلال خطوط الهاتف إذ أن ذلك يتم من خلال اشتراك من يقوم بالتهريب في عدد كبير من الخطوط يتم مدها الى مباني محددة وهذه المباني بعضها ممدود اليها 100 خط هاتف مع أن الشقق تكون لا تتجاوز عشر شقق بالكثير وبعضها 50 خط وأقل شيء 20 خط الى مباني احتياجها لا يزيد عن 2 خطوط.

★ والرابعة ان هناك من لا يزال حتى وقت قريب يتقدم الى المؤسسة بطلب عشرات الخطوط ومدها الى مبنى واحد .

★ فهل هذا صحيح؟!

★ فلماذا لا يتم محاربة هذه الجريمة الخطرة على الاقتصاد الوطني كما انها هي قانونا جريمة وليس فقط عدم قانونيتها وكذلك سهولة محاربتها؟!

★ اليست هذه اولى من شبكات الواير لس حتى في حال صحة كلامكم عن عدم قانونيتها او عدم قانونية إعادة بيعها النت او الحديث عن ارباحهم المهووله ؟! فكيف وكلامكم كله مخالف للحقيقة؟!

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى