فضاء حر

قانون قيصر جريمة ٱمريكية جديدة

يمنات

صلاح القرشي

مجلس الشيوخ الامريكي صوت على قانون ضد سوريا تحت اسم قانون قيصر ” لحماية المدنيين السوريين ” ، والذي تضمن الكثير من الاجراءات ضد النظام السوري ، من بين هذه الاجراءات فرض المزيد من العقويات الاقتصادية ، وإجراءات عسكرية قد تصل الى مهاجمة معسكرات ومواقع الجيش العربي السوري والبنية التحتية للدولة السورية ، حسب ما تناقلته وكالات الانباء يوم امس .

الى متى سيستمر الامريكين بتحدي العالم وخداعهم ؟ الم يستحوا هولاء بعد من شعوب العالم والشعب الامريكي نفسه بما فعلوه ويفعلونه من اجرام بحق سوريا وشعبها ؟ وخاصة ان هذه الشعوب قد شاهدت جرائمهم و مجازرهم البشعة وهي بحق جرائم حرب ضد الانسانية بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى .ولم يعد يخفى على احد ذلك .

لقد قتلوا الالاف من المدنيبن السوريين في مدينة الرقة وقراها ، وفي قرى وبلدات دير الزور بواسطة طيرانهم الحربي وهجروا مئات الالاف ، لكي ينتزعوا هذه المناطق من داعش ليسلموها لحليفهم الاخر ما تسمى قوات سوريا الديمقراطية (قسد)،

بعد ارتكابهم ابشع الجرائهم وبتعمد بحجة محاربة داعش ، داعش التي اشرفت الاستخبارات الامريكية نفسها على تكوينها وتجميعها وتوفير لـٍهآ الدعم اللوجيستي وإمدادها بالسلاح لكي تنفذ اجندتهم في تدمير سوريا وقتل شعبها وتهجيره وإحداث التغيرات الديمجرافية وتفتيت الدولة من الداخل،

داعش التي كشفت خباياها بالدلائل والوثائق خلال السنوات السابقة واصبح جميع العالم بمافيهم الشعب الامريكي نفسه يعلم انها من صنيعة الادارة الامريكية وتستخدمها لخدمة بروجندتها في المنطقة .

وٱخر هذه الادلة والوثائق ما صرح به يوم امس سكرتير الامن القومي الروسي الذي اعلن عن امتلاك روسيا للادلة والوثائق التي تثبت دعم الادارة الامريكية لداعش في افغانستان .

في سوريا مارس الامريكيين سياسة قذرة تقوم على دعم وإنتشار داعش في سوريا ، و شاهد العالم اجمع ماقام به هذا التنظيم من قتل وتهجير للشعب السوري وتدمير مدنه وبلداته واثاره ، ثم بعد ذلك ياتي الامريكين مره اخرى لقتل وتهجير الشعب السوري وتدمير ماتبقى من مدن وقرى سورية بحجة محاربة داعش وطرده من سوريا !! .

ولم يكتفوا بذلك وحسب بل نشروا قواعدهم العسكرية وٱحتلوا اجزاء من سوريا واعلن ترامب بكل وضوح امام العالم انه استولى على حقول النفط السوري ويقوم بسرقته وبيعه ،

(وبكل نفاق ولذر الرماد في العيون وفي موقف إستعراضي يعقد مجلس النواب قبل عدة اسابيع جلسة استماع لقيادات امريكية حول سرقة النفط السوري ) نوع من الاستهلاك الداخلي والعلاقات العامة وبدون اي نتائج.

وبعد كل ذلك وفوق كل ذلك يٱتي مجلس الشيوخ الامريكي اليوم ليضيف جريمة جديدة بحق سوريا وليصوت ويصدر (قانون قيصر لحماية المدنيين السوريين ) ويشرعن لجيشهم وادارتهم لمزيد من ممارسة الجرائم بحق الشعب السوري ودولته ، في اكبر إستغفال وخديعة وتآمر وجريمة دولية عرفها العالم في تاريخه، و كل ذلك يحدث امام مرآه ومسمع كل شعوب العالم ودوله ومنظماته السياسية و الانسانية ، ومتجاوزا لكل الاعراف الدولية وقواعد القانون الدولي .

في راي يرجع التمادي الامريكي الاجرامي بحق سوريا وشعوب المنطقة الى عدة عوامل اهمها، العامل الاول صمت الراي العام العربي والاقليمي والدولي بكافة مستوياته الاعلامية والانسانية والسياسية وغيرها، العامل الثاني ضعف فاعلية وتٱثير مجلس الامن الدولي والامم المتحدة كمنظمة تحافظ على إستقلال وسيادة وحقوق دول العالم ، وووقوع هذه المنظمة تحت التٱثير الامريكي الشبه كامل كنظام دولي احادي القطبية تقوده واشنطن .

العامل الثالث مشاركة الدول الكبرى والدول الاقليمية المحيطة بالمنطقة العربية ، لواشنطن في تقاسم المكاسب والثروات والنفوذ وحتى لْـو كانت هذه المكاسب التي يجنونها تٱتي و ناتجة من ٱرتكاب ابشع الجرائم والانتهاكات والسياسات القذرة التي تنفذ ضد الشعب السوري وارضه ودولته وضد بقية شعوب دول المنطقة العربية، وبدون مرعاة لٱبسط القيم والاخلاق والاعراف والقوانين الدولية .

العامل الرابع ضعف العرب التي اصبحت دولهم وشعوبهم تحت الاستقطاب والتقاسم بين الدول الاقليمية والدولية ،وإنعدام وجود الدولة القائدة للمنظومة العربية التي تستطيع ملئ الفراغ وإعادة توحيد صفوف وقرار الامة في مواجهة مايرتكب بحقها .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى