فضاء حر

ترامب لم يتعلم كيف يكون رجل دولة كبيرة على مستوى العالم ..؟

يمنات

د. فؤاد الصلاحي

الازعر ترامب وجه البرلمان الامريكي له ضربة قوية تحت الحزام وكما قلت في اول تعليق عندما فاز بالرئاسة انه نزق ومضطرب في قراراته وسلوكه ويتشابه مع رؤسا دول العالم الثالث ..

المصيبة تكمن هنا ان رئيس اكبر دولة في العالم لايستوعب اهمية منصبة ولا اهمية قراراته التي تصدر عن ادارة لأكبر دولة ولهذا اتجه داخليا نحو الشعبوية كتعبير عن انتماء لليمين السياسي المناهض لأسس الدولة الامريكية وقد اظهر ذلك بقرارات منع دخول عدد من الدول الى امريكا مع ان هذه الاخيرة ليست اكثر من امه من المهاجرين ، وفرض جدار بالقوة مع المكسيك ، وتدخلاته المباشرة في امريكا اللاتينية خاصة فنزويلا وكوبا وبوليفيا ونيكاراجوا وغيرها .. ناهيك عن فضح اصدقائه العرب وتمويلهم لمشاريعه الاقتصادية كطلب تمويل مقابل الحماية اضافة الى التقليل من شأن اوربا -المانيات وفرنسا تحديدا – حيث تأكيداته ان حلف الناتو لحمايتهم مع ان مبرر الحماية ومبرر حلف الناتو اختفي من عشرين سنة واكثر شوية ..

اليوم تلقى هذا الازعر ضربة قوية من الديمقراطيين بمحاكمته سياسيا وجعله فضيحة في العالم كله حيث نانسي بيلوسي فرضت ارادتها وقوتها في محاكته وهو بذلك ثالث رئيس امريكي يتم توجيه التهم ضده من الكونجرس ..

قد ينجو منها لانه لايزال خارج المحاكمة العدلية وقد يستطيع الفوز بالانتخابات القادمة ومعها تغيير تركيب مجلسي النواب والشيوخ ثم سعيه للانتفام من خصومة الديمقراطيين …الاهم في هذا كله ان رئيس اكبر دولة تتم توجيه التهم له ومحاكتمه او محاسبته سياسيا دون اغتيال الخصوم كما في دول الربيع العربي وحتى الصحفيين الناقدين له لايلاقون عقابا شبيه لما عرفناه للعقاب الموجه لصحفي عربي اصبحت قضيته مشهور في العالم كله ..

الرئيس ترامب صعد من سمسار عقارات يمتلك ملايين الدولارات الى الوسط السياسي المباشر والفوز بمنصب الرئيس دون ان يتعلم كيف يكون رجل دولة كبيرة على مستوى العالم ..؟

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى