فضاء حر

النظام السابق لايزال سائد لكنه افسح مجالا للاعبين جدد

يمنات

د. فؤاد الصلاحي

يفترض ان كل مؤسسات الشرعية تدعم مناصريها او بالاصح مناصري الدولة والثورة والجمهورية .. لكن السائد انهم شلل حزبية وجهوية مقيتة ..على سبيل المثال في الاعلام الرسمي او الخاص مثل قناة بلقيس التي تستضيف البخيتي ولا تستضيف مناصري الدولة المدنية والجمهورية ومثلها قناة شباب وغير ها .. ناهيك عن أدوار بائسة من قبل وزارات الثقافة والتعليم العالي تجاه رموز العمل الاكاديمي ومن كتب دراسات وابحاث وكتب حول الثورة والدولة والجمهورية والقى مئات المحاضرات في هذا الأمر…. لكنهم يعتمدون قرارات منح لابناء الوزراء والوكلاء والسفراء ..

وذكر اني تو اصلت مع بعض السفراء والملحقين بصدد المنح الحكومية ومنح التبادل الثقافي واظهروا القول بجهة واحدة للأبتعاث وبالاقدمبة ثم يبعتثون أبنائهم واقاربهم وازلامهم وأبناء مراكز القوى، دون اقدمية ودون معدلات تؤهلهم للابتعاث . يعني ذلك أن النظام السابق لايزال سائد لكنه افسح مجالا للاعبين جدد يحملون السلاح في صنعاء وعدن لهم دعما خارجيا ..وهكذا تشجع الدولة كل من يحمل السلاح ضدها وتمنحه مكاسب لاحدود لها بل وتعترف به أيضا وتمنحه تقدير بطولي أيضا..وحتى شباب الاحزاب خارج اليمن في فعالياتهم الثقافية يستضيفون من جماعتهم فقط مثل الفعاليات في ماليزيا والهند ومراكز الأبحاث الجديدة الممولة من الشرعية ومن دول التحالف أيضا .. فيتبادلون الحديث والمنافع بمفردهم دونما إقرار بالتعدد المفيد والداعم للتغيير السياسي ..

وهناك من يعد حوارات ومقابلات مع أشخاص من قريته او تربطه بهم صحوبية ويشير إليهم بالعلماء والعباقرة . وجميعهم يطلبون من الآخرين وكل المجتمع الاصطفاف معهم ..أليس هذا هو البؤس الفكري والسياسي والحزبي ..

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى