أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. البنك المركزي يعلن عن آلية تعويض العملة المطبوعة عبر البنك المركزي بعدن

يمنات – صنعاء

أعلن البنك المركزي بصنعاء، عن آلية تعويض العملة المطبوعة عبر البنك المركزي بعدن. مشيرا إلى أن التعويض سيكون في حدود السقف المحدد بـ 100 ألف ريال أو أقل.

واشترط البنك على المواطن الطالب للتعويض اصطحاب البطاقة الشخصية (أو استبيان الأحوال المدنية) والتوجه إلى أي بنك أو محل صرافة يزود خدمة موبايل موني أو خدمة فلوسك او خدمة أم فلوس.

وسيقوم مزودي الخدمة المذكورة أعلاه باستلام النقد المطبوع عبر البنك المركزي بعدن والتأكد من توفر البطاقة الشخصية للمواطن.

في حالة كان لدى المواطن حساب سابق لدى إحدى الخدمات المذكورة، يقوم موظف الخدمة بإيداع المقابل للأموال إلى حساب المواطن أولاً في تلك الخدمة، أما في حالة لم يكن لديه حساب سابق، فإن مزود الخدمة سيقوم بفتح حساب للمواطن ليتمكن أولاً من إيداع المبلغ في حساب المواطن (عملية فتح الحساب لن تستغرق أكثر من دقائق معدودة).

بعد إتمام العملية السابقة وأيداع المبلغ في حساب المواطن، سيكون للمواطن الخيارات التالية:

– الخيار الأول: السحب النقدي الفوري مباشرةً للمبلغ من نفس المكان الذي تم فيه استبدال النقود، أو من أي مكان آخر يقدم تلك الخدمة.

– الخيار الثاني: إذا رغب المواطن بإبقاء المبلغ في حسابه كنقد قانوني إلكتروني، يمكن من خلاله إجراء عمليات السحب النقدي للعملة لاحقاً متى شاء، أو استخدام خدمات الدفع الإلكترونية لعملية سداد أو شراء احتياجاته.

ونوه الى أن عملية التعويض للمواطن هي عملية واحدة فقط ضمن السقف المحدد بمائة ألف ريال أو أقل، وأن أي محاولات لتكرار عملية طلب التعويض مرة أخرى سيترتب عليها رصد تلك المحاولة ورفضها من قبل نظام الربط.

للاستفسار أو الإبلاغ عن أي مخالفة يمكن للمواطن الاتصال بالرقم المجاني الخاص بالشكاوى والبلاغات في البنك المركزي (8000041)

 

 

 

سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى