العرض في الرئيسةعربية ودولية

“مدمرة يابانية” في طريقها إلى بحر العرب وخليج عدن

يمنات – صنعاء

قالت الوكالة اليابانية الرسمية، أن حكومة طوكيو صادقت على خطة لإرسال سفينة حربية و طائرات تابعة لقوات الدفاع الذاتي إلى بحر العرب و خليج عدن، في الشرق الأوسط.

و أكدت وكالة (NHK) اليابانية، أن الحكومة اليابانية تدرس إرسال المدمرة إلى المنطقة، كما تدرس إرسال طائرتين من طراز P3C منخرطة في مهمات لمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال.

و رجحت أن يتم نشر السفينة و الطائرتين في خليج عُمان بالجزء الشمالي من بحر العرب، إضافة إلى مياه الدول المطلة على خليج عدن.

و بحسب الوكالة، فليست هناك أي خطط لإرسال قوات الدفاع الذاتي إلى مضيق هرمز أو الخليج العربي.

و ستكون مدة النشر عاما واحدا، و من المتوقع أن تبدأ طائرتا الدورية العمل في الشرق الأوسط في يناير/كانون ثان 2020، أما المدمرة فستغادر اليابان في أوائل شهر فبراير/شباط قبل بدء مهمتها في أواسط فبراير/شباط.

و ستدرس الحكومة اليابانية إجراءات مثل تعبئة أفراد قوات الدفاع الذاتي للقيام بأعمال الشرطة البحرية في حال حدوث تطورات غير متوقعة في المنطقة، فيما وجه وزير الدفاع “تارو كونو” المسؤولين الكبار في وزارته بالاستعداد لاحتمالات القيام بمهام جديدة لوحداتهم، و سينخرط نحو 260 فردا من قوات الدفاع الذاتي في المهمة.

و تأمل الحكومة اليابانية في جمع المعلومات لضمان مرور السفن التجارية التي لها علاقة باليابان بشكل آمن في المياه بالمنطقة، و ستواصل جهودها الدبلوماسية لتخفيف التوتر و العمل على استقرار الوضع في الشرق الأوسط، و سيتم اعتبار المهمة نشاطا يهدف للقيام بدراسة و أبحاث و هو الأمر الذي يمكن لوزير الدفاع أن يسمح به.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى