أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البنك المركزي بعدن يكشف مصير حاويات الأموال المنهوبة من الميناء

يمنات – صنعاء

استعاد البنك المركزي اليمني بـ”عدن”، مساء السبت 4 يناير/كانون ثان 2020، نحو 18 مليار ريال نهبتها قوة أمنية من ميناء عدن، جنوب اليمن.

و أكد بيان صادر عن البنك المركزي بعدن، استعادة حاويات الأوراق النقدية التابعة للبنك، بعد أن تعرضت لاعتداء في رصيف ميناء عدن. مشيرا إلى استعادة الحاويات التي تحوي الأموال بشكل كامل و بأقفالها الرسمية. وفق وكالة “سبأ” الرسمية.

و حذر البنك بأنه لن يسمح بأي إساءة إلى سمعة البنك و مهنيته، أو الاعتداء على كل ما يخص البنك المركزي اليمني، و يعرض الاقتصاد الوطني للمخاطر بمثل هذه التصرفات غير المسئولة التي تعد سابقة تهدد استقلالية البنك و حياديته، و تعرض الاقتصاد الوطني للمخاطر.

و أضاف أنه يعمل باستقلالية تامة و مطلقة و حيادية تامة، للقيام بوظائفه في إدارة السياسة النقدية و تعزيز الاستقرار الاقتصادي وفق قانون البنك المركزي رقم 14 لسنة 2000 و تعديلاته،.

و أشار إلى أن أوراق النقد المطبوعة لا تكتسب قيمتها المالية في التداول، إلا بعد أن تستكمل إجراءات الإصدار وفقا للقواعد المعمول بها في البنك المركزي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى