عربية ودولية

روسيا تحدد موقفها من صفقة القرن

يمنات – وكالات

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد 2 فبرائر/شباط 2020، إن خطط الرئيس الأمريكي دونالد، في تسوية النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين “صفقة القرن” لا تمتثل لأحكام قرارات مجلس الأمن الدولي.

و أعلن بيسكوف خلال مقابلة مع قناة “روسيا 1”: “نرى رد فعل الفلسطينيين. كما نرى رد فعل عدد من الدول العربية المتضامنة مع الفلسطينيين في رفض هذه الخطة. وهذا، بطبيعة الحال، يجعلنا نفكر في جدواها.

و أضاف: “هناك عدد من قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة. ومن الواضح أن بعض بنود هذه الخطة لا تمتثل تماما لأحكام قرارات مجلس الأمن”.

و أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء الماضي، خطته لتسوية القضية الفلسطينية – الإسرائيلية، المعروفة باسم “صفقة القرن”، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارة ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

و تنص “صفقة القرن” على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناء على صيغة حل الدولتين، مع بقاء القدس عاصمة “موحدة” لإسرائيل وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

و في وقت سابق من يوم أمس، رفض وزراء الخارجية العرب، في ختام اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخطة الأميركية باعتبارها لا تلبي الحد الأدنى من طموحات الشعب الفلسطيني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى