أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تعلن تعليق تأشيرات زيارة اليمن واتخاذ اجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا

يمنات – صنعاء

أقرت حكومة هادي، اليوم السبت 7 مارس/آذار 2020، عدداً من الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (COVID-19). مشيرة إلى ذلك يأتي استناداً إلى قرار اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة انتشار فيروس كورونا.

و أعلنت وزارة الخارجية، تعليق العمل بتأشيرات الزيارة للدخول للأراضي اليمنية بشكل مؤقت حتى اشعار أخر، لأي مواطن أجنبي قادم من الدول المنتشر فيها الفيروس بشكل كبير، على أن يستثنى من ذلك من يقدم ما يثبت عدم اصابته بفيروس كورونا.

و شدد البيان على ضرورة أن يلتزم جميع مواطني الدول الاخرى الراغبين بزيارة اليمن عبر طيران الخطوط الجوية اليمنية أو طيران الأمم المتحدة للخدمات الانسانية (UNHAS) او الشركات الناقلة الاخرى، أو عبر المنافذ البرية او الموانئ البحرية، ضرورة الإفصاح فيما إذا سبق لهم زيارة احدى الدول المنتشر فيها فيروس كورونا الجديد بشكل كبير خلال الـ ١٤ يوما السابقة لوصولهم اليمن.

و دعا البيان، المواطنين اليمنيين إلى الالتزام بحظر السفر الى إيران، تحت اي ظرف. متهما الحكومة الايرانية بعدم الشفافية في الإفصاح عن القادمين و المغادرين لأراضيها من الأجانب.

و شدد البيان على عدم السفر إلى الدول المنتشر فيها الفيروس بشكل كبير. داعيا الشركات الناقلة الى اليمن و خدمات طيران الامم المتحدة و شركات النقل الجماعي البري بضرورة الالتزام بتعبئة نموذج خاص بالإفصاح عن السفر لجميع المسافرين و تسليمه عند الوصول الى مطارات و منافذ الجمهورية اليمنية.

و أكد أنه يتم تحديث الاجراءات الاحترازية بشكل مستمر وفقا لقرار اللجنة الوزارية المعنية.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى