أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تشييع جثمان قائد اللواء 35 مدرع في مسقط رأسه بتعز

يمنات – صنعاء

شيع جثمان العميد الركن عدنان الحمادي، قائد اللواء 35 مدرع، صباح  الجمعة 20 مارس/آذار 2020، في مسقط رأسه بمديرية المواسط، جنوب محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

و شيع موكب الحمادي جموع عفيرة من المواطنين، بحضور قيادات عسكرية من اللواء 35 مدرع.

و انطلق موكب التشييع من مدينة التربة، مركز مديرية الشمايتين حتى مسقط رأس الحمادي في قرية يافوق بعزلة بني حماد.

و اغتيل الحمادي في 2 ديسمبر/كانون أول 2019، في منزله بقرية يافوق، و نقل إلى مستشفى في منطقة النشمة قبل أن ينقل لاحقا إلى عدن لتلقي العلاج، غير أنه فارق الحياة بعد أقل من ساعتين من وصوله.

و طلت جثته منذ وفاته في ثلاجة مستشفى باصهيب العسكري بمحافظة عدن.

و شكلت لجنة رئاسية للتحقيق في واقعة الاغتيال، برئاسة النائب العام، و التي وصلت إلى مقر قيادة اللواء 35 مدرع في العين بتعز، قبل أن تغادر إلى عدن.

و قال مصدر في النيابة الجزائية المتخصصة بـ”عدن” ان النيابة بصدد التصرف في التحقيق في واقعة مقتل العميد عدنان الحمادي، بموجب تكليف النائب العام بالتحقيق في القضية. موضحا أن النيابة قد وجهت التهم المباشرة و الاشتراك في الجريمة لعدد 9 متهمين موقوفين على ذمة القضية و تم تمديد حبسهم احتياطيا. مؤكدا أن ملف القضية سيحال إلى المحكمة المختصة لنظر القضية وفقا للقانون. متوقعا أن عقد أولى الجلسات عقب انتهاء الإجازة القضائية، حسب ما نقله موقع “عدن الغد”.

و الخميس أصدر الرئيس هادي قراراً جمهورياً قضى بمنح وسام الشجاعة للعميد عدنان محمد الحمادي، و ترقيته إلى رتبة لواء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى