أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

غريفيث: وقف القتال في اليمن أصبح مصيرياً بعد ظهور أول حالات كورونا

يمنات – صنعاء

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الجمعة 10 أبريل/نيسان2020، إن وقف القتال وبشكل عاجل، أصبح أمراً مصيرياً بعد تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في البلاد.

و أشار المبعوث الأممي، في بيان صحافي، إلى أنه أرسل اليوم إلى الأطراف اليمنية “مقترحات محدّثة”، من مبادرته لوقف الحرب بشكل تام، بعد استقباله في اليومين الماضيين ردودهم وتعليقاتهم على النسخة الأولى.

و ذكر أن المقترحات المحدثة تتضمن وقف إطلاق نار يشمل عموم اليمن، وعدة إجراءات اقتصادية وإنسانية لتخفيف معاناة اليمنيين وبناء الثقة بين الأطراف، ودعم قدرة اليمن على التصدي لتفشي فيروس “كوفيد 19″، بالإضافة إلى الاستئناف العاجل للعملية السياسية.

و حث غريفيث، الأطراف على قبول الاتفاقات المقترحة بدون تأخير، وعلى البدء في العمل معًا من خلال عملية سياسية رسمية لإنهاء الحرب بشكل شامل.

و أشار، إلى أن المجتمع الدولي مستعد لتقديم الدعم والضمانات لتلك العملية السياسية، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

وأعرب غريفيث، عن شكره لجميع اليمنيين ممن طالبوا بالسلام علناً في الأسابيع الأخيرة، وقال إنه “يتمنى أن يستجيب طرفا النزاع لتلك المطالب، وأن يظهرا الروح القيادية التي يحتاجها اليمن في هذه المرحلة الحرجة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى