أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الامم المتحدة: ما يواجه اليمن بعد تسجيل أول إصابة بكورونا “أمر مخيف”

يمنات – صنعاء

اعتبر مكتب منسق الامم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الانسانية في اليمن، ومنظمة الصحة العالمية أن ما يواجه اليمن بعد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” أنه “أمر مخيف”.

و رجحا في بيان مشترك صادر عنهما،  السبت 11 أبريل/نيسان2020، أن يعاني عدد أكبر من الأشخاص الذين يصابون بالعدوى من المرض الشديد أكثر من أي مكان آخر.”

و قالت منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، “خشينا وقوع هذا الأمر لأسابيع، والآن حدث ذلك. أصبح فيروس كورونا – كوفيد19 موجود في اليمن.”

و أضافت غراندي: “بعد خمس سنوات من الحرب، أصبح الناس في جميع أنحاء البلد في أدنى مستويات المناعة الصحية وفي أعلى مستويات الضعف الشديد في العالم. ما يواجه اليمن أمٌر مخيف. فمن المرجح أن يعاني عدد أكبر من الأشخاص الذين يصابون بالعدوى من المرض الشديد أكثر من أي مكان آخر.”

و تابعت غراندي “لم تعد تعمل سوى نصف المرافق الصحية فقط حاليا. وستكون محاربة هذا الفيروس شديدة الصعوبة، لكنها أعلى أولوياتنا.”

و قالت غراندي: “نحتاج لدعم السلطات إلدخال الإمدادات والسماح لنا بالتأكد من وصولها إلى المرافق المناسبة في الوقت المناسب.”

و اعتبرت غراندي، أن كورونا “أحد أكبر التهديدات التي واجهت اليمن خلال المائة عام الأخيرة”.

و قالت غراندي: “حان الوقت للطرفين للتوقف عن قتال بعضهم البعض والبدء في محاربة فيروس كوفيد19 سوية”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى