أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رئيس المجلس الانتقالي يدعو للتعبئة العامة ومواجهة قوات حكومة هادي

يمنات – صنعاء

دعا عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين ١١ مايو/آيار ٢٠٢٠، للتعبئة العامة ومواجهة قوات حكومة هادي.

و قال الزبيدي: “‎منذ 30 عاماً مضت ونحن نعيش أسوأ مرحلة إثر استهداف أرضنا وشعبنا وهويتنا تحت مشروع الوحدة الظالمة، الوحدة التي لم ينل منها شعبنا سوى القتل والتنكيل والمعاناة والقهر والإذلال، وحدة ما لبثت أن تحولت منذ 7/7/ 94 م إلى أسوأ احتلال عرفه التاريخ المعاصر”.

و تابع: “لقد انتهجنا السلم وآثرنا خيارات الحوار من إيمان عميق بأن الحوار هو الوسيلة المثلى لحل الخلافات، وعلى هذا الأساس ذهبنا إلى جدة ومن ثم إلى الرياض وتجاوزنا عن كثيرٍ من الاعتداءات والخروقات والاستفزازات التي تمارسها قوات حكومة هادي ، على أمل إنجاح اتفاق الرياض”.

و اتهم الزبيدي القوى المناهضة بأنها غير مسؤولة، و تنتهج الإرهاب و الفوضى، و لا تحترم المواثيق و العهود.

و اعتبر أن هذه القوى لا ترى في الآخر سوى تابع خاضع لسطوتها و عنجهيتها.

و أكد أن هذا الأمر يدفرض عليهم الدفاع عن مكتسبات الشعب و حريته في وجه من سماها بألة الحرب و الإرهاب. معتلرا ان ما سماهم بمنظومة قوى نظام صنعاء هي من تصدرهم  إلى الجنوب على مدى ثلاثة عقود.

وأردف: ‎تشاهدون اليوم حملات التحشيد العسكرية الغاشمة التي تعيد إلى الأذهان حروب الاجتياح السابقة في 1994 و 2015م للجنوب. متهما أنصار الله و اخوان اليمن بالوقوف خلف التحشيد.

و أسار إلى أن اخوان اليمن يحشدون باتجاه عدن تاركين صنعاء و مأرب خلفههم.

و أكد الزبيدي أن  تابع اللحظة حانت للدفاع عن المكتسبات الوطنية. مطالبا بأن يكون الجميع على أهبة الاستعداد لمؤازرة قوات المجلس الانتقالي في شتى جبهات القتال دفاعا عن الجنوب.

و شدد الزبيدي انهم اليوم يواجهون حرب مصيرية تضعهم أمام اختبار جدي. مؤكدا أنهم على قدر المسؤولية للانتصار لأرواح الشهداء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى