أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمم المتحدة تطالب بوقف القتال في أبين

يمنات – صنعاء

 طالبت الأمم المتحدة، الثلاثاء 12 مايو/أيار 2020، جميع الأطراف المعنية في اليمن بوقف القتال بمحافظة أبين (جنوب)، وحذرت من احتمال توقف 31 برنامجًا للمساعدة، خلال أسابيع؛ بسبب نقص التمويل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عبر دائرة تلفزيونية، مع صحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت حكومة هادي، أن قواته تستعد للتقدم صوب مدينة زنجبار، عاصمة أبين، لطرد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا.

وقال دوجاريك إن مارتن “غريفث (المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن) يواصل اتصالاته مع جميع الأطراف المعنية، ويطالب بالهدوء ووقف الأعمال العدائية”.

وبشأن جائحة “كورونا”، قال دوجاريك: “حتى صباح اليوم تم تأكيد 58 إصابة بالفيروس، وتتعامل الأمم المتحدة وشركاؤنا في المجال الإنساني باليمن مع تلك الحالات”.

وتابع: “يوجد بالفعل أكثر من 125 طنًا من الإمدادات (الصحية) في اليمن، و4 آلاف و836 طنًا في الطريق، بينها ألف سرير بوحدة العناية المركزة و417 جهاز تنفس و52 ألفًا و400 اختبار للفيروس”.

واستدرك: “توجد حاجة ماسة لمزيد من الإمدادات لزيادة الاستجابة للفيروس، ولن نتمكن من مواصلة هذا العمل من دون تمويل عاجل”.

واستطرد: “من بين 41 برنامجًا رئيسيًا للأمم المتحدة، من المتوقع إغلاق 31 برنامجًا، في الأسابيع المقبلة، ما لم يتوفر تمويل مباشر فوري، وتسعى وكالات الأمم المتحدة لحشد ملياري دولار لمساعدة ملايين الأشخاص حتى نهاية العام”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى