عربية ودولية

تشريح لجثة الأميركي جورج فلويد يكشف سبب وفاته.. وشقيقه يدعو لمواصلة الاحتجاجات السلمية والابتعاد عن العنف

يمنات – متابعات

 أعلن محامي عائلة جورج فلويد، الأميركي الذي قضى خلال توقيفه على يد شرطي أبيض الإثنين الماضي، أنّ فريق أطباء شرعيين كلّفتهم عائلة الراحل تشريح جثّته خلص إلى أنّ وفاته لم تنجم عن مشاكل في القلب، كما أورد تقرير رسمي، بل توفي اختناقاً من جراء تعرّضه إلى “ضغط قوي ومطوّل”.

وقال المحامي بن كرامب إنّ “أطبّاء مستقلّين أجروا تشريحاً لجثّة فلويد الأحد خلصوا إلى أن الوفاة نجمت عن اختناق من جرّاء ضغط مطوّل”.

وأثارت وفاة فلويد (46 عاماً) الذي قضى اختناقاً بعدما ضغط شرطي أبيض بركبته على عنقه حتى الموت إثر توقيفه وتكبيله يديه إلى الخلف في ولاية مينيسوتا في 25 أيار/ مايو، موجة احتجاجات عنيفة امتدّت إلى عشرات المدن الأميركية.

ومن جانبه، دعا شقيق جوروج فلويد، المواطنين إلى مواصلة الاحتجاجات السلمية والابتعاد عن العنف.

وقال تيرانس فلويد خلال مشاركته في وقفة على أضواء الشموع الاثنين: “سنواصل فعل ذلك بطريقة سلمية”، ثم هتف قائلا “السلام على اليسار والعدالة على اليمين”.

كما دعا تيرانس المواطنين إلى تثقيف أنفسهم بالتبحر في السياسة و”الانتخابات”، لأن “هذه هي الطريقة التي سنهزمهم بها، لأن هناك الكثير منا”.

 وتابع تيرانس قائلا إن الاحتجاجات العنيفة “ربما تكون أمرا جيدا في الوقت الحالي”، ولكنها تسبب ضررا.

وأشار شقيق جورج فلويد إلى أن تكرار ارتكاب الأعمال الوحشية من جانب الشرطة هو ما أدى إلى اندلاع احتجاجات عنيفة لا تسفر عن تغيير سياسي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى