أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: تحسن ملحوظ في الحالة الجوية على مناطق واسعة وامطار رعدية واضطراب البحر في سقطرى وأجزاء من السواحل

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، تحسن ملحوظ في الحالة الجوية وزيادة فرص هطول الامطار على مناطق واسعة من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية واجزاء من المناطق الساحلية خلال الايام القادمة، كما تستمر فرص هطول الامطار متفاوتة الشدة المصحوبة بالرعد أحيانا خلال فترتي الظهيرة والمساء على اجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من محافظة صعده شمالاً وحتى محافظات تعز ولحج جنوبا خصوصاً مرتفعات محافظات (اب، الضالع، المحويت، ذمار و ريمة ) مع احتمال امتدادها شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية حتى غرب هضبة حضرموت، فيما قد تشهد أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها أمطار متفاوتة الشدة خلال فترة المساء والصباح الباكر.

و أشار المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة صباح اليوم الاربعاء 19 أغسطس/آب ٢٠٢٠، هطول امطار رعدية واضطراب البحر في سقطرى وأجزاء من السواحل.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية ومن التدني في مدى الرؤية الافقية نتيجة للضباب او السحب المنخفضة خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

في المناطق الصحراوية والساحلية من الاجواء الحارة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

كما نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في مياهنا الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها وحول ارخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية لبلادنا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى