أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موانئ البحر الأحمر: نفاد الوقود اللازم لتشغيل معدات وآليات مينائي الحديدة والصليف

يمنات – صنعاء

قالت مؤسسة موانئ البحر الأحمر بالحديدة، الخميس 27 اغسطس/آب 2020، إن العملية التشغيلية في مينائي الحديدة والصليف غربي اليمن، مهددة بالتوقف بسبب قرب نفاد الوقود اللازم لتشغيل المعدات والآليات.

وعبرت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، في بيان، عن مخاوفها من عدم قدرتها على الاستمرار في تقديم خدمات استقبال السفن الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني، بسبب قرب نفاد مخزون مينائي الحديدة والصليف من الديزل.

واتهمت المؤسسة التحالف السعودي الذي تقوده السعودية بالاستمرار في ما أسماها “ممارساته التعسفية واحتجازه سفن المشتقات النفطية رغم حصولها على تراخيص دخول إلى ميناء الحديدة” .

وحملت دول التحالف والأمم المتحدة كامل المسؤولية عن الآثار المترتبة على توقف العملية التشغيلية لمينائي الحديدة والصليف، ووجهت في الوقت نفسه نداء استغاثة للمجتمع الدولي “للتدخل العاجل وممارسة الضغط على دول التحالف لإطلاق سفن المشتقات النفطية والسماح بدخولها إلى ميناء الحديدة وتلافي حدوث مأساة إنسانية كارثية في اليمن”.

وكانت حكومة هادي أوقفت إصدار التصاريح لسفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة وعلقت العمل بالآلية الخاصة باستيراد الوقود إلى مناطق الحوثيين منذ نهاية مايو الماضي، متهمة الجماعة بالاستيلاء على رسوم المشتقات النفطية الموجودة في حساب خاص بفرع البنك المركزي بالحديدة.

ويوم السبت قالت شركة النفط اليمنية في صنعاء إن التحالف يحتجز 20 سفينة مشتقات نفطية قبالة ميناء جيزان منها 16 سفينة بحمولة تبلغ (400,979) طناً من مادتي البنزين والديزل، وسفينتين محملتين بمادة المازوت وسفينتين تحملان الغاز المنزلي، ويمنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى