أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. اللجنة الاقتصادية العليا تعلن تأجيل موعد صيانة ناقلة النفط “صافر”

يمنات – صنعاء

قالت اللجنة الاقتصادية العليا بصنعاء، الخميس 24 ديسمبر/كانون أول 2020، ان الأمم المتحدة أجلت موعد وصول فريق الخبراء الأممي المكلف بصيانة سفينة النفط “صافر” الرأسية قبالة ميناء رأس عيسي بمحافظة الحديدة غرب اليمن، إلى منتصف فبراير/شباط المقبل.

و أشارت اللجنة انه منذ توقيع اتفاق صيانة الناقلة صافر في 11 نوفمبر/تشرين ثان الماضي، إلا أن الامم المتحدة لم توافيهم بنسخة الاتفاق الموقع من جانبها.

و اعتبر البيان ان  ذلك هو عدم توقيع الأمم المتحدة للاتفاق الخاص بـ”صافر”، و هو أمر مثير للتساؤلات حول الأهداف الخفية للصخب الإعلامي و حقيقة مزاعم الحرص على سلامة و أمن البيئة في البحر الأحمر.

و طالب البيان، الأمم المتحدة بالإفصاح الكامل و الشفاف عن الميزانية المرصودة لتنفيذ الصيانة العاجلة و التقييم الشامل لخزان “صافر”، بعد التوقيع على الاتفاق.

و كانت الأمم المتحدة، أعلنت في 12 ديسمبر/كانون أول الجاري، وصول فريق الخبراء الأمميين المكلف بمعاينة “صافر”، إما في نهاية يناير أو أوائل فبراير المقبلين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى