أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. السلطات الإرتيرية تفرج عن 24 صياد يمني بعد احتجازهم لمدة ثلاثة أشهر

يمنات – صنعاء

أعلن مدير مركز الإنزال السمكي بمنطقة الخوبة، محمد هاشم، مساء السبت 9 يناير/كانون ثان 2021، إفراج السلطات الإرتيرية عن 24 صياداً يمنياً تم احتجازهم لمدة ثلاثة أشهر.

و قال محمد هاشم، إنه وصل إلى مركز الإنزال السمكي بمنطقة الخوبة في محافظة الحديدة غربي اليمن، 24 صيادا كانوا محتجزين في سجون إريتريا”.

وأوضح هاشم، إن الصيادين الذين وصلوا على متن عدد من القوارب، تم اعتقالهم من داخل المياه الإقليمية اليمنية قبل ثلاثة أشهر.

وكانت السلطات الإرتيرية أفرجت قبل شهر عن 60 صياداً يمنياً، كانت تحتجزهم منذ عدة أشهر، وأعادتهم إلى مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر يمنية إن البحرية الإرتيرية أعادة قوارب الصيد الخاصة بالصيادين اليمنيين، مكتفية بالإفراج فقط عن عدد منهم، فيما لا تزال تحتجز نحو 170 صياداً آخرين، وأكثر من 35 قارب صيد.

ومطلع العام الماضي، احتجزت البحرية الإرتيرية عشرات الصيادين اليمنيين، أثناء قيامهم بعمليات صيد بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية في مياه البحر الأحمر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى