أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صحيفة: قوات أمريكية شاركت في اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة بوادي حضرموت

يمنات

تمكنت قوات المارينز الأمريكية، من إلقاء القبض على قيادي بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة حضرموت، منتصف الأسبوع الماضي.

ونقلت شبكة الصحافة اليمنية (يزن)، عن مصدر عسكري مسؤول قوله، إن “خلية عسكرية من المارينز الأمريكي نفذت، الثلاثاء الماضي، عملية خاطفة في وادي “سـر” بمديرية القطن في وادي حضرموت”.

و أوضح المصدر، أن “العملية أسفرت عن إلقاء القبض عن القيادي البارز في تنظيم القاعدة (قابوس بن طالب الكثيري) و اثنين من مرافقيه”.

و أضاف المصدر، أن قوات المارينز اشتبكت خلال العملية مع عناصر التنظيم بشكل محدود، دون أن تخلف أي خسائر بشرية.

و لفت إلى أن إلقاء القبض على الكثيري، تمت بعد عملية مراقبة جوية و على الأرض، جرت طوال الفترة الماضية لتعقبه، و تعذر القبض عليه عدة مرات، بسبب تنقلاته السرية المستمرة، و تغيير أماكن تواجده.

و ذكر المصدر، أن “الكثيري قيادي بارز وخطير في تنظيم القاعدة، و هو بمثابة الصندوق الأسود لتنظيم القاعدة في اليمن”.

و أفاد، أن الكثيري أشرف على تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، منها العملية التي استهدفت قائد قوات التحالف في وادي حضرموت، المقدم ركن بندر بن مزيد العتيبي (سعودي الجنسية)، في التاسع عشر من سبتمبر/أيلول 2019، و كذا عملية اغتيال الشيخ القبلي سلامة الكثيري، في 9 أبريل/نيسان العام 2018.

و أشار، إلى إن “الكثيري من المطلوبين للسلطات الأمنية و العسكرية في حضرموت، و كذا لقوات التحالف”.

و كشف المصدر، أن “الخلية العسكرية الأمريكية، غادرت حضرموت إلى أحد القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة، برفقة الكثيري”.

و لم تعلق السلطات الأمريكية عن العملية. كما لم يعلق تنظيم القاعدة رسمياً عن تعرض الكثيري و اثنين من مرافقيه للاعتقال.

المصدر: صحيفة الشارع

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق