أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الحوثي يعلق على تصريحات “قاسمي” بشأن الدعم العسكري الإيراني لأنصار الله

يمنات – صنعاء

علق عضو في المجلس السياسي الأعلى الحاكم بصنعاء،  الجمعة ٢٣ أبريل/نيسان ٢٠٢١، على تصريحات مساعد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال رستم قاسمي، حول تقديم مساعدات عسكرية لأنصار الله في اليمن.

وقال محمد على الحوثي، إن “تصريحات رستم جاءت في سياق الاستفزاز لدول الخليج”.

و نقلت وكالة “سبوتنيك” عن محمد الحوثي، قوله: “ربما هذه التصريحات من قاسمي عبارة عن استفزاز للخليجيين لخوض معركة مباشرة معهم، هذا ما أعتقده، فتصريحاته أتت من أجل الاستفزاز ليس إلا”.

و كان الجنرال قاسمي، أقر في تصريحات مساء الأربعاء بتقديم الدعم العسكري لانصار الله. حيث قال إنه يوجد في الوقت الراهن “عدد قليل من المستشارين من الحرس الثوري لا يتجاوز عددهم أصابع اليد” في اليمن.

و أكد قاسمي أن الحرس الثوري قدم السلاح لانصار الله “الحوثيين” في بداية الحرب اليمنية، و درب عناصر على صناعة السلاح.

و نفت طهران في وقت سابق الجمعة، تصريحات الجنرال قاسمي بشأن الدعم العسكري للحوثيين.

و ذكرت الخارجية الإيرانية في بيان، إن تصريحات المساعد الاقتصادي لقائد فيلق القدس الجنرال رستم قاسمي “تتعارض مع الوقائع و مع سياسات الجمهورية الإسلامية في اليمن”.

و أشارت إلى أن ” المراجع الرسمية هي التي تعبر عن مواقف وسياسات البلاد تجاه القضايا المهمة”، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ” إرنا”.

و أشارت أن “دعم إيران لليمن هو دعم سياسي، و إن الجمهورية الإسلامية تدعم المسار السلمي للأزمة اليمنية و جهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي لهذه الحرب المدمرة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى