أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الصليب الأحمر ترد على إتهامات وجهت لها بشأن دعم “أنصارالله”

يمنات – صنعاء

 أكدت منظمة الصليب الأحمر الدولية، الاربعاء 19 مايو/آيار 2021، أن جوهر مهمتها وأنشطتها الأساسية في اليمن، تتمثل بمساعدة ضحايا النزاع المسلح وفقا للإحتياجات المطلوبة ومن دون تحيز لأي من الأطراف.

وقالت منظمة الصليب الأحمر الدولية على حسابها الشخصي في تويتر، “نحن نتعاون مع الهلال الأحمر اليمني في مختلف مناطق اليمن سواء في الجنوب أو الشمال، بغرض مساعدة ضحايا النزاع المسلح”.

تأكيدات الصليب الأحمر هذه، جاءت في إطار الرد على إتهامات طالت المنظمة بشأن دعمها لحركة “أنصار الله”.

وأوضحت، إنه واستمراراً لدعم الهلال الأحمر اليمني في استجابته الطارئة، جرى تقديم 4 عربات إسعاف لفروع الهلال في محافظات حجة وذمار وريمة والحديدة.

وأثارت تلك التغريدة حفيظة عدد من الصحفيين والناشطين اليمنيين، الذين أتهموا “الصليب الأحمر” ومنظمات دولية وأممية أخرى بدعم “انصارالله” بطرق غير مباشرة في حربها على اليمنيين،حد زعمهم.

وأضافت المنظمة الدولية، أن “الهلال الأحمر اليمني هي جمعية وطنية تعمل كجسد واحد في 22 محافظة و17 شعبة، وقد دعمناها أيضاً مؤخراً بـ 5 عربات إسعاف في مأرب والضالع، والتربة والمخا بتعز، وتساعد اللجنة الدولية والهلال الأحمر ضحايا النزاع المسلح بدون تحيز وبحسب الاحتياج”.

ويخشى ناشطون من قيام جماعة الحوثي بإستخدام تلك العربات ذات الدفاع الرباعي والمقدمة من الصليب الأحمر الدولية في أغراض عسكرية وقتالية.

وسبق أن كشفت تقارير إعلامية غربية قبل عدة أشهر عن إستخدام بعض القادة الحوثيون لسيارات تتبع منظمات أممية ودولية، وبتواطؤ فاضح، في تنقلاتهم بغرض التمويه تفاديا لإستهدافهم بغارات جوية محتملة من قبل مقاتلات التحالف.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى