أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. نقابة موظفي شركة النفط تعلن رفضها لقرار المحافظ لملس بتعيين مدير عام جديد وتلوح بالتصعيد

يمنات – صنعاء

أعلنت نقابة عمال شركة النفط في مدينة عدن، رفضها قرار تعيين مدير عام جديد للشركة من قبل محافظ عدن، ولوحت بالتصعيد في حال عدم إلغاء القرار الذي وصفته بالكارثي.

وفي بيان لها غداة صدور قرار محافظ عدن أحمد لملس بتعيين صالح الجريري مديراً عاماً لشركة النفط  في عدن، قال مجلس نقابات الشركة إن القرار يمثل تعدياً على صلاحيات الرئيس هادي ومخالفة واضحة للقانون.

وبحسب بيان النقابة فإن قرار المحافظ لملس بتعيين الجريري الذي يشغل منصب المسؤول المالي في شركة البسيري، وهي إحدى شركات النفط المنافسة، يأتي “ضمن مساعي خصخصة الشركة والسيطرة على ممتلكاتها وأصولها المالية، والدفع بموظفيها إلى شوارع البطالة والتسول”.

وجددت النقابة في بيانها رفضها لقرار المحافظ لملس وقالت إنها ستقف كموظفين وشركة، بقوة وحزم للدفاع عن الشركة التي قالت إنها بيتها الأول ومصدر الرزق الأساسي للعديد من الموظفين وأولادهم.

وأردفت النقابة في بيانها أن مدير عام الشركة انتصار العراشة صدر بتعيينها قرار من الرئيس هادي وهو وحده الذي يملك صلاحيات تعيين بديل، لكن القرار ليس من صلاحيات واختصاصات المحافظ لملس حد وصف البيان الذي تضمن دعوة الأخير إلى التراجع عن القرار.

ومطلع الأسبوع المنصرم، أصدر محافظ عدن أحمد لملس، قرارات في عدد من المؤسسات الحكومية المستقلة كان أبرزها تعيين مديراً عاماً للمؤسسة الاقتصادية اليمنية فرع عدن، وهو ما دفع الإدارة العامة للمؤسسة إلى تعليق العمل في مكتبها بعدن احتجاجًا على القرار الذي أكدت أنه يقع ضمن صلاحيات الرئيس هادي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى