أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المستجدات العسكرية في محافظة البيضاء

يمنات – خاص

أفادت مصادر محلية ان حالة من الهدوء يشهدها مركز مديرية الزاهر ومحيطها، جنوب محافظة البيضاء، وسط اليمن، بعد سيطرة قوات حكومة الانقاذ عليها.

واوضحت المصادر ان المعارك صارت على بعد حوالي ٣ كم من مركز المديرية باتجاه الجنوب. لافتة إلى أن معارك عنيفة تدور باتجاه مرتفعات الحبج الواقعة على تخوم مديرية الحد بيافع التابعة لمحافظة لحج.

وبينت المصادر ان قوات حكومة الانقاذ تشن هجمات عنيفة باتجاه منطقة الحبج، حيث تدور معارك عنيفة منذ مساء الاثتين ١٢ يوليو/تموز ٢٠٢١. منوهة إلى ان قوات حكومة هادي المسنودة بمقاومة آل حميقان، وأغلبهم من العناصر السلفية المتشددة، تتمركز في مرتفعات الخبج ومحيطها.

وبحسب المصادر حققت قوات حكومة الانقاذ اختراق باتجاه الحبج من الاتجاه الجنوبي الغربي، غير ان المعارك ما تزال على أشدها حتى العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت قوات حكومة هادي مسنودة بعناصر سلفية من مقاومة آل حميقان، قد سيطرة الأسبوع الماضي على مركز مديرية الزاهر وتقدمت باتجاه مديرية ذي ناعم ومديرية البيضاء مركز المحافظة، غير ان هجمات عكسية نفذتها قوات حكومة الانقاذ من نهاية الاسبوع الماضي، اسفرت عن استعادة كثير من المناطق التي خسرتها.

وفي مديرية الصومعة تراجعت حدة المعارك منذ بداية الأسبوع الجاري، وتحولت إلى تبادل متقطع لاطلاق النار، دون تحقيق الطرفين أي تقدم ميداني.

زر الذهاب إلى الأعلى