أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وصول دفعة ثالثة من اليمنيين العالقين في الهند إلى عدن

يمنات – صنعاء

وصلت إلى مطار عدن الدولي، السبت 17 يوليو /تموز 2021، الدفعة الثالثة من المواطنين اليمنيين العالقين في الهند، ضمت 153 عالقا.

وقالت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة هادي، إن اللجنة الإشرافية لإجلاء وإعادة المواطنين اليمنيين العالقين في الهند تواصل مع الجهات المختصة وفي مقدمتها الصحية، جهودها لإعادة العالقين واتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لضمان سلامة العائدين من فيروس كورونا.

وقال رئيس اللجنة الإشرافية لإجلاء وإعادة المواطنين اليمنيين العالقين في الهند الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء عزيز ناشر، إن سير إجراءات إعادة المواطنين اليمنيين العالقين في الهند إلى أرض الوطن تجري بالشكل المطلوب.

 وأشاد بجهود كافة الجهات المعنية والطواقم الطبية والفنية والأمنية من خلال القيام بالترتيبات اللازمة لنقل العالقين من الهند عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية واستقبالهم في مطار عدن الدولي، ومن ثم نقلهم إلى المحجر الصحي بأحد فنادق عدن واتخاذ الإجراءات والتدابير الصحية وتقديم الرعاية لهم حتى مغادرتهم إلى منازلهم.    

وكان الطلاب اليمنيين العالقين في الهند قد طالبوا حكومة هادي إلى سرعة إجلاء الطلاب العالقين لاسيما وأنهم “يمرون بظروف صعبة بسبب جائحة كورونا”.

وأقرت حكومة هادي قبل أيام، تنفيذ برنامج لإعادة أكثر من 530 مواطنا يمنيا عالقا في الهند جراء تفشي كورونا إلى مطار عدن، عبر أربع رحلات جوية، بواقع رحلة واحدة أسبوعيا.

وخلال الأيام الأخيرة الماضية وصلت رحلتين إلى مطار عدن ليبلغ إجمالي عدد العالقين العائدين نحو 456 شخصا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى