أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تعلن إستكمال خطة إجلاء رعاياها العائدين من الهند

يمنات – صنعاء

أكدت حكومة هادي، الجمعة 6 اغسطس/آب 2021، إنتهاء مهمة إجلاء رعاياها العائدين من الهند، إثر السماح لهم بالمغادرة من مراكز الإيواء المخصصة إلى منازلهم بعدما أثبتت جميع الفحوصات خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا.

و قال وزير الصحة في حكومة هادي، قاسم بحيبح، إن وزارته استكملت مهمتها في خطة الإجلاء وذلك بالتنسيق مع القطاعات الأخرى التي عملت على تنفيذ التوجيهات الرئاسية والحكومية القاضية بإعادة العالقين من الهند.

وذكر وبحيبح، إن الحكومة تمكنت من إجلاء ٦٠٩ مواطناً من رعاياها العالقين في دولة الهند، وذلك على متن اربع رحلات جوية هبطت خلال الأسبوعين الماضية في مطار عدن الدولي.

وأضاف، إن خطة الإجلاء تضمنت تقديم الخدمات الطبية للعالقين وعمل الفحوصات الطبية اللازمة لفيروس كورونا ابتداء من الهند عبر الملحقية الصحية للسفارة اليمنية ثم في مطار عدن فور وصولهم، بينما كانت المرحلة الثالثة فور مغادرتهم مركز الإيواء إلى منازلهم بعد ثبوت خلوهم من الفيروس.

ولفت بحيبح، الى أن عدداً من الفرق الطبية والخدمية من وزارة الصحة عملت بالتعاون  مع بعض الجهات ذات العلاقة على تقديم خدماتها للعائدين على مدار الساعة خلال فترة بقائهم في مركز الإيواء الذي خصص لهم والمجهز بالاحتياجات المختلفة من السكن والغذاء والعناية الطبية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى