أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البنتاغون يوضح حقيقة تورط “انصارالله” باستهداف ناقلة نفط قبالة سواحل سلطة عمان

يمنات – صنعاء

نفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، تصريحات أحد مسؤوليه بأن الطائرة المسيرة التي ضربت سفينة “ميرسر ستريت”، انطلقت من اليمن.

وحسب قناة العربية، فإن البنتاغون نفى تصريحات أحد مسؤوليه بأن المسيرة التي ضربت “ميرسر ستريت” انطلقت من اليمن.

ونهاية الشهر الماضي، تعرضت السفينة النفطية “ميرسر ستريت”، لهجوم شمال بحر العرب قبالة سواحل سلطة عمان، وصلت اتهامات لإيران بتنفيذ الهجوم عن طريق “انصارالله”.

فيما تحدثت تقارير صحفية عن وصول قوات خاصة بريطانية إلى محافظة المهرة، في مهمة تعقب “إرهابيين” يتبعون إيران هاجموا ناقلة النفط “ميرسر ستريت” في خليج عمان.

في المقابل، أعلنت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، رفضها القاطع لأي تواجد عسكري في المهرة أو تحويل أراضي المحافظة إلى مسرحًا للقوات الأجنبية.

وقالت اللجنة في بيان، إنها “تابعت باهتمام بالغ التداعيات الأخيرة عن ما تناقلته بعض الوسائل الإعلامية والمواقع الإخبارية عن وصول قوة بريطانية مكونة من 41عنصراً من القوات الخاصة البريطانية إلى مطار الغيضة الدولي بمحافظة المهرة يضاف إلى القوة المتواجدة بالمطار من قوات الاحتلال السعودي الإماراتي البريطاني الأمريكي”.

واستنكرت اللجنة بأشد العبارات، المحاولات البائسة والمشينة من قبل الاحتلال السعودي الإماراتي البريطاني الأمريكي بإلصاق التهم والأكاذيب الباطلة بأبناء محافظة المهرة  وبأعمال ممنهجة متعددة الأساليب الغرض منها السيطرة والاستحواذ على هذه المحافظة الآمنة وتشويه تاريخها المجيد. وأكدت اللجنة وبكل همة وشموخ عدم القبول إطلاقاً بأن تستخدم هذه القوات الأجنبية أراضي محافظة المهرة مسرحاً و موقعاً لها تحت حجج واهيه وأكاذيب باطلة.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى