أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. وزير الصحة يقر بوجود إصابات بكورونا ويشكك في فاعلية اللقاحات

يمنات – صنعاء

أقر الدكتور طه المتوكل وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ، بوجود حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيدـ19″، مشككاً في الوقت ذاته في فاعلية اللقاحات المضادة للفيروس.

واعترف وزير الصحة في جلسة لمجلس النواب في صنعاء، بشأن الوضع الصحي في مناطق سيطرة حكومة الانقاذ، بوجود حالات إصابة بفيروس كورونا، لكنه وصفها بـ “حالات الالتهابات التنفسية الحادة”. وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بنسختها في صنعاء.

وقال إن “هناك مراكز ومستشفيات تستقبل حالات الالتهابات التنفسية الحادة، ويتم علاجها في مستشفيات الكويت الجامعي والجمهوري التعليمي وفلسطين والسحول وغيرها”، وهي المستشفيات التي تم تجهيز أجزاء منها كمراكز عزل لاستقبال حالات كوفيدـ19.

وأضاف “نحن أمام تحد كبير ونقوم بواجباتنا، ولا نسمح بأن يكون شعبنا حقل تجارب فما تزال هناك خلافات حول فاعلية تلك اللقاحات من عدمها، وما  يزال هناك خلل كبير في تلك اللقاحات”.

وتابع ” الوضع مطمئن ولا داع للخوف والقلق من الأمراض والالتهابات التنفسية الحادة”، مشيراً إلى أن تعامل وزارة الصحة كان بحجم انتشار الوباء ومستواه بالرغم من ارتباك دول العالم في التعامل مع جائحة كورونا”.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” اتهمت سلطات صنعاء في يونيو الماضي بحجب المعلومات حول مخاطر فيروس كورونا وتأثيره، وتقوّض الجهود الدولية لتوفير اللقاحات في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بالإضافة إلى نشر معلومات مضللة حول الفيروس واللقاحات، وحجب البيانات عن الحالات والوفيات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى