فضاء حر

طلاب متفوقين متقدمين لكلية الطب يتعرضون للإقصاء وعدم القبول

يمنات

ماجد زايد

هناك عدة شكاوي من طلاب متقدمين لكلية الطب بجامعة صنعاء، تعرضوا للإقصاء وعدم القبول لأسباب قد تكون مناطقية وعنصرية بالرغم من معدلاتهم المرتفعة، هذه مقارنة بين أيديكم، مع وثيقة لنتائج المقبولين في الكلية، أحد الطلاب أسمه أسامه الشرجي تخرج من الثانوية عام (2018-2019) بمعدل: 99% وحصل على: 88% في إختبار مواد القبول بالكلية، ليأتي الرد بعدم القبول..!!

ولو قارناه مع طالبة أخرى اسمها أية عبدالرحمن في نفس الكشف معدلها في الثانوية العامه: 99% ودرجة اختبارها في مواد القبول بالكلية: 84% ليأتي الرد بقبولها في الكلية..! مع أن درجات الطالب أسامة أعلى منها، وعليه، عندما قام الطالب بالإعتراض عند رئيس الجامعه د.قاسم عباس أجابه بوضوح بأن الطالب من مناطق غير محررة (مناطق محتلة)..!!

هذه مناطقية واضحة، وتخلي عن المسئولية، وتجني على الشعب، وتعامل ظالم، وإقصاء بلا مبررات، وإذكاء للعنصرية بوجهها الظالم، لماذا أدخلوا الطلاب في قوائم المتقدمين طالما ولن يتم قبولهم؟! ولماذا لم يخجلوا ولو قليلًا من قوائم المقبولين المليئة بالظلم والإقصاء؟! لقد تمادى كل شيء في حياتنا، وصرنا ضحايا عن بكرة أهالينا، في كل صقاع الوطن المستباح بالظلم والإنتهازية وتحميل الأبرياء جناية الحرب والإقتتال، لقد وجب على اليمنيين التفكير مليًا حول ما يتعرضون له في كل مكان، وبلا مسوغات أخلاقية أو عقلانية..

تضامنوا مع هؤلاء الطلاب المظلومين، وقفوا ضد هذا التعامل الواضح وغير المبرر مع طلاب أبرياء لم يقترفوا شيئًا سوى أنهم ولدوا يمنيين..

لا يتوفر وصف للصورة.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى