أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

واشنطن تطلب إخلاء مقر سفارتها بصنعاء عقب اقتحام “انصار الله” لها

يمنات – صنعاء

 طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من حركة “أنصار الله”، إخلاء مبنى سفارتها في صنعاء فورا وإطلاق سراح موظفيها المحتجزين، وذلك في أول رد رسمي منها على إقتحام مسلحي “انصار الله” مبنى السفارة واعتقال عدد من الموظفين والعاملين فيها.

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية في بيان، “ندعو الحوثيين إلى إخلاء المقار فوراً وإعادة جميع الممتلكات الأميركية التي تمّ الاستيلاء عليها”.

وأضاف، “تمّ الإفراج عن غالبية الموظفين المحليين في السفارة الأميركية بالعاصمة اليمنية صنعاء، لكن عددا منهمما زالوا محتجزين لدى “انصار الله” دون تفسير وندعو إلى الإفراج الفوري عنهم”.

مؤكدا أنّ “حكومة الولايات المتحدة ستواصل جهودها الدبلوماسية لتأمين الإفراج عن الموظفين المحتجزين وإخلاء مبنى السفارة في أقرب وقت”.

وكان مسلحو حركة “انصار الله” اقتحموا منتصف الأسبوع الماضي مبنى السفارة الامريكية في حي شيراتون بصنعاء، المغلق منذ العام 2015، وقاموا بنهب المعدات والتجهيزات فيه، حسبما أفادت مصادر خبرية.

وجاءت عملية الاقتحام هذه عقب يومين من حملة اعتقال نفذتها الحركة، وطالت 25 من الموظفين والعاملين اليمنيين في السفارة الامريكية، بالرغم من اغلاق السفارة وتجميد عملها منذ أكثر من ست سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى