أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

سريع: سنكشف عن مشاهد توثق نقل الأسلحة في السفينة الإماراتية

يمنات – صنعاء

أكد متحدث قوات حكومة الانقاذ، العميد يحيى سريع، اليوم السبت 8 يناير/كانون ثان 2022، إنه سيتم الكشف عن مشاهد توثق عملية نقل الأسلحة والمعدات العسكرية في السفينة الإماراتية المحتجزة لديها منذ الأحد الماضي.

وأضاف يحيى سريع في بيان، أن القوات ستكشف عصر السبت، مشاهد وصور توثق عملية نقل الأسلحة والمعدات العسكرية في سفينة الشحن العسكرية الإماراتية (روابي) خلال الفترات الماضية .

وأشار إلى أن قواته ستوضح أيضاً تفاصيل الرحلات العسكرية من موانئ دول التحالف السعودي إلى اليمن.

والإثنين الماضي، أعلنت قوات حكومة الانقاذ، “احتجاز سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة، على متنها معدات عسكرية وتمارس أعمالا عدائية”.

وعرض المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع في مؤتمر صحفي، صورا قال: إنها تعود لسفينة الشحن الإماراتية المحتجزة، وعلى متنها أسلحة ومدرعات وزوارق حربية”.

بينما قال متحدث السعودي العميد تركي المالكي، في بيان، إن “السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى اليمنية إلى ميناء جازان السعودي، وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في الجزيرة”.

وكان التحالف  اتهم “أنصار الله”  بالتخطيط والتنفيذ لعملية السيطرة على سفينة شحن إماراتية انطلاقاً من ميناء الحديدة، واتخاذ الميناء مركزا رئيسيا لاستقبال وتجميع الصواريخ الباليستية الإيرانية.

وقال التحالف إنه سيعرض في مؤتمر صحفي عصر اليوم السبت، أدلة الاستخدام العسكري للحوثيين، لمينائي الحديدة والصليف.

زر الذهاب إلى الأعلى