أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

على خلفية اعتداء اللجنة العسكرية .. التزام حكومة الانقاذ بتنفيذ توصيات مجلس النواب بشأن أراضي الفرقة السكنية

يمنات – صنعاء 

عبدالله الكبودي

التزم رئيس حكومة الانقاذ بصنعاء، عبد العزيز بن حبتور، بتنفيذ توصيات مجلس النواب، بشأن أراضي الفرقة السكنية، المعتدى عليها من قبل اللجنة العسكرية الخارجة عن القانون.

و ثمن المواطنين في جمعية الفرقة السكنية، موقف بن حبتور وخطابه أمام مجلس النواب، في جلسة الاثنين 3 يناير/كانون ثان 2022، شاكرين في الوقت نفسه رئيس مجلس النواب، يحيى علي الراعي، وتأكيده لرئيس الوزراء عقب التزامه بالتوصيات بضرورة اشراف رئيس الحكومة على تنفيذ التوصيات وتكليف الجهات ذات العلاقة في الحكومة بسرعة التنفيذ خلال شهر يناير الحالي ٢٠٢٢.

كما جددو تضامنهم مع النائب حسن سود، بشأن ماتعرض له من اعتداء على منزله، من قبل بعض العسكر، مؤكدين على ضرورة الأخذ بمقترحات النائبين أحمد سيف حاشد، و عبد الرحمن الأكوع، بمعاقبة المعتدين على الأراضي، وإصدار قرار من مجلس النواب ينص على عدم التعرض لأراضي ومساكن المواطنين، ومن له منازعات عليه اللجوء للقضاء .

كما شكرو موقف لجنة الدفاع والأمن واعضاء مجلس النواب، وتصديهم بشجاعة وحصافة ومسؤولية لظلم ومخالفات اللجنة العسكرية.

جدير ذكره، ان الاف المتضررين من مخالفات اللجنة العسكرية أكدوا تمسكهم بضرورة تعويضهم من قبل وزارة الدفاع، عن ما سببه لهم حظر البناء والتصرف من خسائر تقدر بمئات المليارات، جراء ارتفاع الأسعار ومنعهم من التصرفات الشرعية وتعطيل التنمية العمرانية في المنطقة منذ ٢٠١٧م، وما رافق ذلك من ركود وبطالة. مطالبين بن حبتور بتعجيل تنفيذ التوصيات خلال المدة المقترحة من رئيس النواب يناير الحالي وإحالة المتورطين إلى القضاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى