أخبار وتقارير

مؤسسة التنمية الإنسانية تدشن أستئناف انشطتها البحثية والتدريبية

يمنات

دشنت مؤسسة التنمية الانسانية الخميس بصنعاء استئناف انشطتها البحثية والتدريبية والنفسية وخدمات الاستشارات والعلاج، تحت شعار: (نحو تنمية إنسانية شاملة)..

وخلال التدشين الذي حضرة عدد من القيادات الأكاديمية في جامعة صنعاء وعدد من الجامعات ومراكز الدراسات العلمية اليمنية وفنان اليمن الكبير ايوب طارش عبسي.

واكد رئيس مؤسسة التنمية الانسانية الدكتور عبدالحافظ الخامري خلال حفل التدشين أهمية هذه الأنشطة والبرامج التدريبية والعلاجية والبحثية وبناء القدرات في المجالات النفسية والعلاج النفسي وعلم الباراسيكولوجي التي تعنى بها المؤسسة.

وأشار الى أن مؤسسة التنمية الانسانية تعتبر اول مؤسسة نفسية يمنية أهلية تعمل على تنمية الانسان (فرد-اسرة – مجتمع) من خلال عدد من البرامج والانشطة الهادفة الى تحفيز القدرات واكتشاف المواهب ودعم الابتكارات وذوي القدرات العلمية في كل محافظات الجمهورية، فضلاً عن كونها المؤسسة الوحيدة على مستوى الجزيرة العربية التي تهتم بعلوم الباراسيكولوجي من ناحية علمية وتطبيق الدراسات والاساليب العلمية لخدمة التنمية الإنسانية، وكذا الدراسات في مختلف العلوم الانسانية وبما يساهم في تنمية الإنسان فكرياً وعلمياً وثقافياً لخدمة المجتمع ومعالجة الآثار النفسية والصحية التي خلفتها الحروب.

كما استعرض المدير التتفيذي للمؤسسة الدكتور محمد الحميري خلال الفعالية عدد من الأنشطة والبرامج التدريبية وبرامج الدعم والعلاج النفسي التي تنفذها المؤسسة والتي تسهم في بناء الفرد والاسرة والمجتمع وتنمية قدرات وكفاءة الكادر البشري في المجالات والعلوم النفسية والباراسيكولوجية.

واشار الدكتور الحميري إلى أهمية هذه الأنشطة والبرامج التي تسهم في التخفيف من أضرار الحرب لافتاً إلى أن المؤسسة تهتم ببحوث وتنمية القدرات فوق الحسية وعلم الباراسيكولوجي وتحقيقه ليصبح أكثر فاعلية واسهام في خدمة المجتمع.

وأكد أهمية التنمية الإنسانية والموضوعات المرتبطة بها باعتبار الإنسان هو الاساس في اي عملية تنمية وسعي المؤسسة غير الربحية الى توفير الأساليب الفعالة للتعامل مع التحديات النفسية التي يعاني منها الناس في بلادنا

كما ألقيت كلمات من قبل هاشم الدانعي عن مجلس أمناء المؤسسة والمهندس محمد علي ناصر أشارت في مجملها إلى أهمية دور المؤسسة في التنمية الإنسانية وتنمية قدرات افراد ومؤسسات المجتمع وبما يعزز دورهم في التنمية واكتشاف المواهب ودعم الابتكارات العلمية في اليمن دون استثناء
وكانت قد شهدت الفعالية تقديم فلم تعريفي بالمؤسسة ودورها في التنمية الانسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى