أرشيف

تعز.. إضراب التجار يشل الحركة في المدينة والمحافظ يتعهد بمعالجة جرحى الثورة وتعويض متضرري المحرقة

  أنس القباطي – تعز

تعهد محافظ تعز شوقي أحمد هائل لدى لقائه اليوم الخميس بممثلين عن المجلسين الثوري والأهلي في المحافظة، وعدد من منظمات المجتمع المدني بمعالجة جرحى الثورة، وسداد مديونية المستشفى الميداني، وتعويض المتضررين من محرقة ساحة الحرية.

وأكد شوقي هائل في الاجتماع بأنه سيعمل على إزاحة الفاسدين وإحالتهم إلى القضاء، كما سيتم إحضار أطباء من خارج البلاد لمعالجة الحالات المستعصية.

 

 

من جانب أخر بدأ تجار مدينة تعز بتنفيذ الإضراب الشامل، احتجاجا على رفض الحكومة تخفيض ضريبة المبيعات، وتضامنا مع تجار صنعاء الذين تعرضوا للقمع أمام مصلحة الضرائب في العاصمة صنعاء، من قبل قوات مكافحة الشغب التابعة لوحدات الأمن المركزي.

وأغلقت معظم المحلات التجارية في مدينة تعز منذ صباح اليوم، وخاصة محلات الجملة في شوارع جمال والتحرير الأسفل والعواضي والجملة والمصلى وبير باشا، ما تسبب في شلل الحركة في المدينة.

 

 

وفي سياق أخر خرجت صباح اليوم مسيرة لشباب الثورة، جابت عددا من شوارع المدينة، وتوجهت إلى أمام مبنى المحافظة، وظلوا يهتفوا ” يا شوقي تعز فيها رجالة ما نشتي جنبك قتله ودجالة”، كما هتفوا ” يا شوقي شل العصابة من باقي قتله ونهابة “.

وطالب المشاركون في المسيرة بإقالة جميع الفاسدين في المحافظة، ومحاكمتهم، ورددوا شعارات تطالب المحافظ الجديد شوقي هائل بتطهير المحافظة من الفاسدين.

 

 

ولا تزال الاحتجاجات مستمرة في مكاتب البريد لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، وتثبيت المتعاقدين منهم، فيما يواصل موظفي مكتب الأشغال العامة إضرابهم، مطالبين بإقالة مدير المكتب ونوابه ، الذين يتهمونهم بقضايا فساد.

إغلاق
إغلاق