الساحة القضائية

النائب العام يوجه برفع الضبطية عن المتهمين بالاعتداء على جرحى الثورة ومحاولة اغتيالهم وكيلهم النائب حاشد

يمنات – خاص

وجه النائب العام للجمهورية رئيس نيابة شمال الأمانة بالاطلاع واتخاذ ما يلزم بشأن طلب تقدم به النائب أحمد سيف حاشد بشأن رفع صِفة الضبطية واحضار المتهمين بالاعتداء على جرحى الثورة ومحاولة اغتيال النائب أحمد سيف حاشد في ساحة اعتصام جرحى الثورة أمام مجلس الوزراء في الـ12 من فبراير الماضي.

وطالب النائب حاشد في مذكرة تقدم بها للنائب العام على الأعوش برفع صفة الضبطية واحضار المتهمين بالاعتداء قهرا، كونهم رفضوا الامتثال أمام النيابة.

والمتهمين التسعة هم: أيوب يحيى العقبي و محمد عادل العرامي و عرفات يحي قائد الحرازي و معاذ توفيق الورد و علي محمد حسين الشرفي و مَعين أحمد العبيدي و مجدي مرشد صالح الصيادي و صبري عبادي القطاش و عبد اللطيف محمد الكبسي.

 

وكان المذكورين اعلاه قد أعتدوا بالضرب على جرحى الثورة في ساحة اعتصامهم أمام مجلس الوزراء في الـ12 من فبراير الماضي، وتعرض في حادثة الاعتداء النائب أحمد سيف حاشد لمحاولة اغتيال، بعد تعرضه لضربتين بهراوة على رأسه، صنفتهما التقارير الطبية بالقاتلتين.

وأسعف على إثرها حاشد إلى المستشفى في حالة غيبوبة، في حين تعرضت سيارة الاسعاف التي نقلته إلى المستشفى للاعتداء من قبل الجنود المعتدين، التابعين لوحدة مكافحة الشغب في الأمن المركزي.

وحاول الجنود منع سيارة الاسعاف من التحرك، وكسروا كمامات الأكسجين، لولا تدخل جنود الحراسة الخاصة بمجلس الوزراء.

وتعرض جرحى الثورة للاعتداء أثناء إضرابهم عن الطعام مع وكيلهم النائب حاشد، بعد رفض الحكومة تنفيذ حكم قضائي للمحكمة الادارية، ألزمها بعلاج عشرة من جرحى الثورة في الخارج على نفقة الدولة.

وكان مجلس النواب قد أمهل وزير الداخلية مدة اسبوع لإحالة المتهمين إلى النيابة، بعد استجواب وزير الداخلية إلى المجلس، إلا أن الفترة مرت دون أن يتم احالة المتهمين.

زر الذهاب إلى الأعلى