أخبار وتقارير

“اللجنة الأمنية” بتعز تقر خطة أمنية و«أبو العباس» يعلن استعداده لحماية المحافظ

يمنات

أقرت «اللجنة الأمنية» في محافظة تعز، في اجتماع، الخميس، برئاسة محافظ المحافظة الموالي للتحالف، أمين محمود، خطة أمنية متكاملة لتأمين المدينة، وبسط سلطة الدولة، وتحقيق السكينة العامة للمواطنين.

ووقفت اللجنة في اجتماعها، أمام عدد من القضايا والإشكالات الأمنية، وكيفية مواجهتها، وفق جملة من المعالجات والتدابير الأمنية.

كما اتخذت اللجنة عدداً من الإجراءات الأمنية الخاصة بترتيب وإعادة وضع النقاط الأمنية والعسكرية، ووقف أي استحداثات في الأراضي والبناء عليها حتى يتم تفعيل الأجهزة القضائية، ومنع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات، وضبط مرتكبيها، إضافة إلى عودة المؤسسات والمرافق الحكومية إلى ممارسة أعمالها في مقارها الرسمية في المدينة.

ووفقا لوكالة «سبأ» التابعة لحكومة هادي، فقد أكد محافظ المحافظة، أمين محمود، في الإجتماع، أن «الاستقرار والأمن وبسط سلطة الدولة وتفعيل المؤسسات من أبرز التحديات التي ينبغي الارتقاء بمستوى المسؤولية لمواجهتها والبناء عليها، من خلال العمل الجاد والمسؤول، والذي لن يتأتى إلا من خلال استشعار المسؤولية والظروف الإستثنائية التي تعيشها المحافظة».

وفي غضون ذلك، أعلنت «كتائب أبو العباس» السلفية، الموالية للإمارات، استعدادها لحماية محافظ المحافظة، أمين محمود، ضد من أطلقت عليهم «دعاة الفوضى»، وذلك على خلفية محاولة مسلحين الإعتداء على مقر محافظة تعز الثلاثاء الماضي.

وقالت «كتائب أبو العباس»، في بيان نشر على صفحتها في موقع التواصل الإجتماعي، «فيس بوك»، إن «قيامها بذلك بسبب سعي أطراف لم تسمها، لنشر الفوضى وتعطيل جهود محافظ تعز الجديد أمين محمود، التي يبذلها في تصحيح الاختلالات وتوزيع المهام بين الوكلاء وهو ما أزعج بعض الأطراف».

وأكد البيان، أن «كتائب أبو العباس»، «رهن إشارة محافظ تعز الجديد محمود، لاتخاذ ما يلزم في سبيل إيقاف الفوضى».

يذكر أن عادل عبده فارع، المعروف باسم «أبو العباس»، مدرج في قائمة الإرهاب من قبل الخزينة الأمريكية بعد اتهامه بقيادة وتمويل منظمات متطرفة في اليمن.

المصدر: العربي

زر الذهاب إلى الأعلى