العرض في الرئيسةحقوق وحريات ومجتمع مدني

الاتحاد الدولي للصحفيين يحث على إطلاق سراح الصحافي عوض كشميم

 يمنات – صنعاء

حث الاتحاد الدولي للصحفيين، على إطلاق سراح الصحافي والناشط النقابي عوض كشميم الذي اعتقلته السلطات المحلية، في 21 فبراير في المكلا، بمحافظة حضرموت في اليمن.
 
و يعمل كشميم صحفي ومدير مؤسسة باكثير للنشر ومسؤول الحريات الصحفية لفرع نقابة الصحافيين اليمنيين في حضرموت.
 
يأتي اعتقال كشميم عقب الانتقادات التي وجهها إلى الحزام الامني بحضرموت و وصف انتصاراتهم ضد الارهاب بالوهمية، كما انتقد الخدمات المقدمة للمواطنين و نقص الموارد المالية للمؤسسة بعد تدمير مكاتبها من قبل مسلحي القاعدة في العام 2015.

في اليوم نفسه، أقالته السلطات المحلية وألقت القبض عليه. وذكرت التقارير أن كشميم محتجز فى المقر العسكرى المحلى وهناك تقارير تفيد عن تعرضه للاعتداء والتعذيب.
 
و ادانت نقابة الصحفيين اليمنيين، هذه الواقعة القمعية، و طالبت السلطات في حضرموت سرعة إطلاق سراح الزميل كشميم محملة إياها كامل المسئولية عن مصيره وما قد يتعرض له من أَذًى ومضايقات وتعسف.
 
و قال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بلانجر: “نحن نقف إلى جانب زميلنا عوض كشميم ونحيي شجاعته للتحدث بالحقيقة إلى السلطة. الحكام الإقليميون في اليمن يقدمون تقارير مباشرة إلى رئيس الجمهورية اليمنية، ويتعين عليه اتخاذ إجراءات فورية لإطلاق سراح كشميم والتحقيق في التقارير التي تفيد بسوء معاملته “.

الوسوم
إغلاق
إغلاق