أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اقالة مدير مركز احتجاز اللاجئين بـ”عدن” بعد تحذيره من كارثة وشيكة سيرتكبها وزير داخلية حكومة هادي بإخلاء المركز الذي يضم مصابين بالإيدز وعناصر ارهابية

يمنات – صنعاء

أقال وزير داخلية حكومة هادي، أحمد الميسري، مدير ادارة مركز احتجاز الوافدين غير الشرعيين بمحافظة عدن، العقيد خالد العلواني، وأحاله للتحقيق.

جاء ذلك بعد تصريح لـ”العلواني” كشف فيها عن ما سماه “كارثة وشيكة” ستنفذها وزارة الداخلية بإخلاء مركز احتجاز الوافدين في محافظة عدن.

و أكد العلواني في تصريحه تلقيه اتصال من وزير داخلية حكومة هادي، أحمد الميسري، أمره فيه بإخلاء كافة المحتجزين في المركز الواقع بمديرية البريقة غرب محافظة عدن، و الذي يضم أكثر من 700 محتجز من الأفارقة الوافدين بطرق غير شرعية. منوها إلى أن الميسري أبلغه بتعليق نشاط المركز.

و أوضح العلواني، أن من بين المحتجزين مصابين بمرض الإيدز، و بعضهم يشتبه بانتمائهم لتنظيمات متطرفة كـ”داعش” و “القاعدة”. لافتاً إلى أن الميسري أوقف مخصصات التغذية الخاصة باللاجئين، الجمعة الماضي، كوسيلة للضغط على المركز لإطلاق سراحهم.

و اتهم موقع وزارة الداخلية، العلواني باستغلال المهاجرين غير الشرعيين في أعمال تتعارض مع المعاهدات و القوانين التي كفلتها حقوق المهاجرين.

و حسب الموقع، أحيل العلواني للتحقيق على ذمة شكاوى إدارة حقوق الإنسان التابعة لوزارة الداخلية و منظمات المجتمع المدني بالانتهاكات التي يعاني منها نزلاء المركز.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى