أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الشرفي: مازلنا نسعى لتامين لقاء مع المبعوث الاممي لايصال صور معاناة الشعب اليمني ومناقشة قضايا المرتبات والغاز والمغتربين

يمنات – صنعاء – خاص

أكد رئيس مركز الرصد الديمقراطي، عبد الوهاب الشرفي، انه من المهم ان يسمع، المبعوث الاممي الى اليمن مارتن جريفيث ، عن معاناة المجتمع من طرف مجتمعي غير الطرفين السياسيين .

و أضاف عبد الوهاب الشرفي، انه من المهم ان يجد المبعوث الأممي امامه مقترحات حلول قد تقبل وقد تطرح مسألة الحل جديا وبلورة حلول بتعديلها او حتى غيرها ، المهم ان يتم وضع مسألة ضرورة ايجاد الحلول لصور المعاناة الانسانية هذه في طليعة اجندات المبعوث وعبره في طليعة اجندات مختلف الاطراف المعنية .

و تابع الشرفي، “ليس في اجندتنا التعرض لاي جوانب سياسية و ان كان ذلك حقنا لكن قرارنا بالسعي للقاء بالمبعوث الاممي هو لايصال صور معاناة مجتمعية محددة اليه لانها طالت ولا يهتم بحلها جديا اي طرف ويكتفي كل طرف بتحميل الاخر مسئوليتها بطريق او بأخر وهي صور معاناة اثرها واسع وكارثي على المجتمع ويجب بذل جهود مركزة وحثيثة لايجاد حل مناسب لها ونحن نرى امكانية ذلك”.

و أشار الشرفي، ان البرلماني أحمد سيف حاشد ، يبذل جهود حثيثة وضاغطة بقوة لفتح الطريق باتجاه لقاء مع المبعوث الاممي و بتصميم قوي يفوق ما سيفعله الشخص لو كان يحمل هم معاناته الشخصية.

و أضاف الشرفي، “اعددنا مخاطباتنا بهذا الشأن و طرحنا تصوراتنا لحلول ممكنة ونراها منطقية بالنسبة للمرتبات و الخدمات وازمة الغاز او يجب ان يتم العمل على حلها باثارتها جديا من قبل المبعوث مع المعنيين بها بالنسبة لفتح مطار صنعاء و المغتربين”.

و أوضح الشرفي، بانهم لم يتوفقوا الى الان في الحصول على وعد للقاء جريفيث بذريعة ان جدوله مزدحم لدرجة عدم تمكنه من تناول طعامه الا على عجل.

و نوه انه سلطة صنعاء وعدتهم بترتيب لقاء بالمستشار السياسي لمكتب الامم المتحدة.

و لفت ان حاشد يحاول ان يكون اللقاء مع المبعوث الاممي نفسه ،مشيراً، “مالم نلتقي بجريفيث فسنلتقي بالمستشار السياسي و سنوصل مقترحاتنا ايضا للمبعوث الاممي بالطرق الممكنة” .

وأمل ان يتفهم المعنيون اهمية ذلك وان يبدوا التعاون المطلوب ، مضيفاً، “في الاخير نعدكم بان نوصل صوتنا بمعاناتكم ومقترحاتنا للتخفيف من هذه المعاناة للمبعوث بطريق او بأخرِِ”.

زر الذهاب إلى الأعلى