حوادث

عدن .. إصابة مهندسين جراء انفجار غلاية بمحطة الحسوة

يمنات – صنعاء

أصيب اثنين مهندسين على الأقل، الجمعة 6 ابريل/نيسان 2018، جراء انفجار في إحدى غلايات محطة الحسوة الكهروحرارية، بمحافظة عدن جنوبي البلاد.

وأوضحت المصادر، إن إثنين من الفنيين العاملين في المحطة أصيبا لحظة إنفجار الغلاية ،كانا بالقرب لحظة الإنفجار ونقلى إلى المستشفى لتلقي العلاج.

و  أوضح مدير عام محطة الحسوة الكهروحرارية المهندس جمال بن شجاع لصحيفة “عدن الغد”، ان  الغلايه1 دخلت في العمل يوم الخميس تقريباً الساعة 21:30 وتم تشغيل التوربين الثاني تقريباً علي عشره ميجا ،وبعد ذلك اشعرنا بإنه يوجد إهتزاز في دافعة الهواء ،فابلغنا بدورنا المهندس المناوب استدعاء مهندس الإهتزاز لكي يحدد كم الإهتزاز وما هي المعالجات .

و أضاف بن شجاع، انه تم قياس الإهتزاز فكان مرتفع وعند إبلاغي بالقيم أعطيت توجيهات لمدير التشغيل بإيقاف الغلايه علي الفور وتم ذلك دون حصول أي شيئ ، وبعدحوالي 20-30دقيقه حدث الإنفجار في الغلايه وهي متوقفة عن العمل .

وقال بن شجاع : ما يعني هذا ويؤكد بأن مشغل الغلايه لم يحكم إغلاق صمامات التغذية وتعبئة الغلايه حتى حصل الإنفجار .

وتابع : على كلاً سيتم أخذ الرسوم البيانيه وسيتم تحديد السبب، وسيتم تشكيل لجنة فنيه لتحديد الأسباب حتى لاتتكرر مثل هذه الحوادث في المستقبل ،ونؤكد بانه سيتم إصلاحها وستعود الغلايه للعمل.

الوسوم
إغلاق
إغلاق