أخبار وتقارير

محمد الحوثي: استهداف الصماد جريمة حرب وانتهاك صارخ للقوانين الدولية وعملية إرهابية مكتملة الأركان

يمنات – صنعاء

نعى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، الأخ صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى، الذي قتل بغارات لطيران التحالف السعودي، بمحافظة الحديدة الخميس الماضي.

و عبر محمد الحوثي، في بيان، عن أحر التعازي، لزعيم جماعة “انصار الله” عبدالملك بدرالدين الحوثي، ووالد الشهيد علي الصماد وكافة آل الصماد وأعضاء المجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني في استشهاد الرئيس صالح علي الصماد، رئيس المجلس السياسي الأعلى وعدد من رفاقه إثر استهدافه بغارات من قبل طيران العدوان جوية في محافظة الحديدة الخميس الماضي.

و قال الحوثي، ” لقد خسر الوطن أبنا بارا وأحد أبرز رجاله الذين وقفوا بكل جدية ومسئولية، لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الإسرائيلي وميليشياتهم الإرهابية الارتزاقية على بلادنا، منذ تسلمه مهام السلطة في12 من ذي القعدة الموافق 15 أغسطس 2016م”.

وأضاف” إن الصماد قدم النموذج المتميز للكفاءة الوطنية في تحمل المسؤولية تجاه شعبه، ولم يدخر جهدا في تفعيل عمل أجهزة الدولة لما فيه مصلحة الشعب، فقد كان مقداماً شجاعاً يتنقل في جبهات القتال يزور المرابطين فيها، وداعماً لعملية بناء القوات المسلحة، ومعلناً في ختام العام الثالث للعدوان وبداية العام الرابع للصمود عن إطلاق مشروع بناء الدولة، وإرساء مبدأ العمل المؤسسي، بالتوازي مع معركة التصدي للعدوان في مختلف الجبهات، تحت شعار (يد تحمي ويد تبني)”.

وأضاف ” إننا في هذا المقام نؤكد لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أن أبنائه وإخوانه الثوار في كل المحافظات سيظلون عوناً له حتى يمضي بسفينة الوطن وشعبه وأمته إلى النصر واثقين بالله تعالى”.

كما أكد أن عملية استهداف الصالح الصماد هي جريمة حرب وانتهاك صارخ للقوانين الدولية، وعملية إرهابية مكتملة الأركان.

كما حمل محمد الحوثي، الإدارة الأمريكية وحلفائها بالعدوان على اليمن، مسؤولية اغتيال الصماد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق