أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المشاط والمبعوث الأممي يناقشان الجوانب المتصلة بمشاورات جنيف القادمة

يمنات – صنعاء

ناقش رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، الخميس 26 يوليو/تموز 2018، المستجدات على الساحة اليمنية والجوانب المتصلة بمشاورات جنيف القادمة.

و تطرق المشاط في لقائه مع المبعوث الأممي بالعاصمة صنعاء، إلى الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في محافظة الحديدة جراء تصعيد التحالف وجهود الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها للتخفيف من حدة هذه الأوضاع”. ووفقا لوكالة “سبأنت”

واستعرض اللقاء رؤية زعيم حركة “انصار الله” عبد الملك الحوثي فيما يتعلق بوضع ميناء الحديدة وكيفية التعاطي الإيجابي معها من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ومساعي المبعوث الأممي وما يبذله من جهود في اتجاه استئناف المفاوضات لإحلال السلام وإيقاف العدوان ورفع الحصار”. 

وعبر المشاط عن الشكر للمبعوث الأممي على الجهود التي يبذلها للدفع بالعملية السياسية بالرغم من العوائق الكثيرة التي يواجهها، مؤكدا دعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتخفيف من الكارثة الإنسانية التي خلفتها الحرب وصولا إلى تحقيق سلام عادل ومشرف للشعب اليمني.

وطلب المشاط مد يد السلام العادل والمشرف للشعب اليمني وليس الاستسلام.

بدوره، شدد رئيس الحكومة اليمنية عبد العزيز بن حبتور، على أهمية تبني تشكيل فريق فني مشترك لضبط الجوانب النقدية المتعلقة بأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني لتجنيب المواطن آثار التدهور الاقتصادي، وبقاء الاقتصاد ومعيشة المواطنين بعيدا عن الصراعات.

وأبدى بن حبتور: “استعداد حكومة الإنقاذ لبناء جسور الثقة عبر تشكيل هذا الفريق المحايد لتجنيب المواطنين المزيد من الأعباء الناجمة عن عدم الاستقرار النقدي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق