أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة: مسلحو الاصلاح بمأرب يعتدون على مسجد سلفي ويعتقلون امامه بقوة السلاح

يمنات – صنعاء

اعتدى مسلحون موالون لحزب الاصلاح، الجمعة 27 يوليو/تموز 2018، على أحد المساجد السلفية بمحافظة مأرب وعطلوا اداء صلاة الجمعة فيه واعتقلوا خطيبه السلفي بقوة السلاح.

و قالت صحيفة “عدن الغد”، ان مسجد أبو بكر الصديق بحي الروضة في محافظة مأرب شهد ظهر الجمعة شجار حول خطيب الجمعة، وقام مسلحون ينتمون لحزب الإصلاح بمنع الخطيب السلفي الشيخ “علي الحليفة” من الصعود للمنبر وقاموا باعتقاله ما دفع المصلين لمغادرة المسجد وإلغاء خطبة وصلاة الجمعة.

و قال شهود عيان للصحيفة، ان مسلحو الاصلاح اقتادوا الخطيب السلفي الى معتقل حيث لم يعرف مصيره عقب انزاله من على المنبر قبل دقائق من بداية خطبة وصلاة الجمع الامر الذي ادى لتعطيل الخطبة والصلاة بالمسجد.

يذكر أن اتفاق تم الأسبوع الماضي في منزل القيادي بحزب الإصلاح الشيخ محمد الحزمي وبحضور عدد من المشائخ من جمعية الحكمة وحزب الرشاد وحزب الإصلاح وقضى الاتفاق إلى تسليم المسجد للشيخ السلفي علي الحليفة إلا ان المصلين تفاجئو اليوم بعناصر من حزب الإصلاح تحاصر الخطيب في المسجد وتمنعه من صعود المنبر بل واقتياده الى جهة مجهولة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق