أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة الانقاذ تتخذ اجراءات بشأن العملة التي طبعتها حكومة هادي

يمنات – صنعاء

أعلنت حكومة الإنقاذ في صنعاء، الثلاثاء 7 اغسطس/آب 2018، اتخاذ عدد من الإجراءات لإيقاف تراجع صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

ووفقاً لموقع “26 سبتمبر” التابع لوزارة الدفاع في صنعاء، فإن حكومة الإنقاذ أقرت، في اجتماع لها منع تداول العملة التي طبعتها حكومة هادي، في الخارج دون وجود غطاء حقيقي.

وأشارت إلى أن عملية طبع العملة دون غطاء أثراً مباشراً في تضخم سعر الريال وتدهور قيمته، وآثاراً سلبية كبيرة في تأجيج معاناة اليمنيين ونشوء الزيادات الكبيرة في أسعار مختلف السلع الأساسية والاستهلاكية

وحملت حكومة صنعاء دول التحالف و هادي المسؤولية المباشرة عن التحديات التي يواجهها الاقتصاد اليمني وعدم استقرار قيمة الريال مقابل العملات الأجنبية وما تخلفه من تداعيات مباشرة على حياة اليمنيين.

وطالبت مجلس الأمن والفعاليات الاقتصادية الدولية إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والعمل وفقاً لصلاحياتهم على وقف ما أسمته عبث التحالف بحياة ومعيشة اليمنيين ومحاربته في قوتهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق