أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة صنعاء تحذر إسرائيل من المغامرات الطائشة التي قد تمس سيادة مياه اليمن الإقليمية

يمنات – صنعاء

أكدت حكومة الإنقاذ الوطني صنعاء، جاهزية قواتها لضرب أية أهداف معادية تحاول اختراق المياه الإقليمية اليمنية.

و حذر وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني عبد السلام جابر، حسبما نقل عنه موقع وزارة الدفاع في صنعاء اليوم الأربعاء، “العدوان الأمريكي الإسرائيلي من أية مغامرات طائشة تمس سيادة مياه اليمن الإقليمية”، مؤكداً “أن الرد سيكون مؤلما وحاسما”.

وأشار جابر إلى أن “الإنجازات الكبيرة التي تحققت للجيش واللجان الشعبية لاسيما التطور النوعي للقدرات البحرية والجوية بشقيها الدفاعي والهجومي لا تشكل أي تهديد لمصالح الدول التي تحترم سيادة اليمن وحقه المشروع في الدفاع عن حدوده وحماية مياهه الإقليمية”. 

وبشأن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن البحر الأحمر وخليج عدن، علق جابر بالقول: “إسرائيل اليوم لم تعد إسرائيل التي صورها الإعلام الصهيوني في الذهن العربي كقوة عسكرية لا تقهر ليقيننا بأنها أصبحت أضعف مما يعتقد أذنابها في المنطقة، وإننا في اليمن نؤمن إيمانا مطلقا بأنها فعلا أوهن من نسيج العنكبوت”، محذراً إسرائيل “من محاولة تناسي خطاب قائد الثورة عبد الملك بدر الدين الحوثي الذي قال فيه إن على إسرائيل أن تحسب حسابا لليمنيين منذ الآن في أية مواجهة عربية مقبلة معها”.

وأضاف جابر أن اليمن “أصبح، منذ إلقاء الحوثي لذلك الخطاب التاريخي الشجاع، جاهزا وتواقا لمواجهة إسرائيلوجها لوجه بدلا عن مواجهة أذنابها من المتصهينين العرب”.

و كان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال بأن إسرائيل ستنضم إلى تحالف دولي ضد إيران، في حال أغلقت الأخيرة مضيق باب المندب جنوبي البحر الأحمر، بواسطة انصار الله,

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق