أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير الدفاع الأمريكي:‭ ‬سنواصل دعم التحالف السعودي في اليمن

يمنات – صنعاء

أشار الجيش الأمريكي، الثلاثاء 28 اغسطس/آب 2018، إلى أنه سيواصل مساعدته للتحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل في اليمن حتى مع اعترافه بأن الدعم الأمريكي ”ليس مطلقا“ وسط قلق متزايد بشأن حجم خسائر هذه الحرب في صفوف المدنيين.

و حسب وكالة “رويترز”، أرسل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، جنرالا كبيرا إلى السعودية قال للصحفيين ، إن الولايات المتحدة تعترف بأن مثل هذه الأخطاء مأساوية. لكنه استدرك قائلا ”لم نلمس أي استخفاف متعمد من الناس الذين نعمل معهم.

و تابع ماتيس، ”لذلك سنواصل العمل معهم ونقلص هذه المأساة“.وتعتقد وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن مساعداتها تساعد على الحد من سقوط ضحايا في صفوف المدنيين. وتتضمن هذه المساعدات إعادة تزويد طائرات التحالف بالوقود والتدريب على إصابة الأهداف .

وفي جنيف قال خبراء بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن الضربات الجوية التي شنها التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن سببت خسائر فادحة في الأرواح بين المدنيين وإن بعضها ربما يصل إلى حد جرائم حرب.

وقال ماتيس ”سلوكنا هناك (يركز على) محاولة أن تكون الخسائر البشرية للأبرياء الذين يسقطون قتلى عن غير عمد عند أدنى حد ممكن“.

وأضاف ”هدفنا هو الحد من هذه المأساة ونقلها إلى مائدة (مفاوضات) برعاية الأمم المتحدة في أقرب وقت“.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق