أخبار وتقارير

وزاره النقل بحكومة الانقاذ: دول التحالف لم تسمح لطائرة الوفد المفاوض من الوصول لمطار صنعاء

يمنات – صنعاء

قالت وزارة النقل في حكومة الانقاذ ، إن التحالف السعودي لم تسمح لطائرة وفد صنعاء المفاوض الوصول إلى مطار صنعاء الدولي.

و دانت الوزارة ممارسات التحالف، التي وصفها بالسافرة في إغلاق مطار صنعاء أمام الملاحة الجوية، ما عدته مخالفة للقوانين والأعراف الدولية. مشيرة إلى واعتراض طائرات الأمم المتحدة والصليب الأحمر في الأجواء وعدم السماح بهبوطها أكثر من مرة.

وأكدت وزارة النقل أن دول التحالف واصلت تعنتها وعدم السماح للطائرة التي ستقل الوفد بالوصول إلى مطار صنعاء الدولي بهدف عرقلة المفاوضات في جنيف.

وقال البيان “لا تستغرب وزارة النقل من التحالف الذي استباح قتل أطفال اليمن بمجازر مروعه في ضحيان والحديدة وعمران وغيرها من المجازر التي لا تعد، أن لا يسمح لطائرة السلم بالوصول لنقل الوفد الوطني”.

وأوضح البيان أن هذه الأعمال تدل على الانحطاط الأخلاقي للتحالف الذي يهدف إلى استمرار الحرب الظالمة على شعب الإيمان والحكمة من قبل إعراب السعودية والإمارات ومن خلفهم أمريكا.

وطالبت وزارة النقل مبعوث الأمني العام للأمم المتحدة إلى اليمن، الضغط على دول التحالف بقيادة السعودية لإيقاف هذا الصلف والتعنت الذي يضر بكافة أبناء الشعب اليمني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق