عربية ودولية

أردوغان وترامب يتفقان على كشف ملابسات مقتل خاشقجي

يمنات – متابعات

اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الجمعة، على كشف ملابسات جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بكافة أبعادها، وعدم السماح بالتستر عليها.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الرئيسين، اليوم الجمعة، وفق مصادر في الرئاسة التركية.

وبحث أردوغان وترامب، في الاتصال المسائل الثنائية، وجريمة قتل خاشقجي، إضافة إلى التحقيقات الأمريكية المتواصلة بشأن منظمة “غولن”، وأنشطة مكافحة الإرهاب في سوريا، والعلاقات الاقتصادية الثنائية.

كانت النيابة العامة السعودية قد أعلنت، أمس الخميس، أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.

كما أكد أردوغان وترامب، على أهمية التعاون الوثيق بين تركيا والولايات المتحدة بخصوص مكافحة كافة التنظيمات الإرهابية، وفقا للمصادر.

وأعرب الرئيسان عن ترحيبها ببدء تسيير دوريات مشتركة في إطار خارطة الطريق المتعلقة بمنطقة منبج السورية، وتناولا مسألة استكمال العملية بأقرب وقت.

وأشارت المصادر إلى أن أردوغان، أبلغ ترامب، بأن تركيا تنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية أن توقف دعمها لذراع “بي كا كا” في سوريا.

وتطرق الرئيسان إلى أهمية متابعة القضايا التي تم مناقشتها خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس، الأسبوع الماضي.

وأعلنا عزمهما تطوير التعاون بين البلدين في كافة المجالات، بحسب المصادر.

والخميس، سيّر الجيش التركي الدورية المشتركة الثالثة مع نظيره الأمريكي في منبج السورية، بموجب “خارطة الطريق” المتفق عليها بين أنقرة وواشنطن.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، توصلت واشنطن وأنقرة، لاتفاق “خارطة طريق” حول منبج التابعة لمحافظة حلب، تضمن إخراج تنظيم ” بي كا كا” من المنطقة وتوفير الأمن والاستقرار فيها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق